قديروف (يسار) مع خوليت قبل شهرين (الفرنسية)

أقال الرئيس الشيشاني اليوم المدرب الهولندي رود خوليت من منصبه مدربا لتيريك غروزني بعد خسارة مباراة قال مسؤولو النادي إنه كان يتوجب عليه الفوز فيها وإلا واجه الإقالة.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن الرئيس الشيشاني رئيس النادي رمضان قديروف (34 عاما) قوله "لن يستمر خوليت في تدريب تيريك، للأسف لم يظهر معدنه كمدرب جيد، تحت إشرافه لعب الفريق بطريقة سيئة للغاية".

وترك قديروف فرصة أخيرة لخوليت في مباراة أمكار برم اليوم لكنه خسرها صفر-1. وقبلها قال رئيس الجمهورية القوقازية التي شهدت حربين مع روسيا "على رود خوليت جلب نقاط الفوز الثلاث، وإلا سيعفى من مهامه كمدرب". وفعلا وضع قديروف تهديداته موضع التنفيذ وأقال المدرب.

وكان النادي أصدر بيانا صباح اليوم جاء فيه "ينبغي القول إن خوليت لا يرضي طموحات النادي". وأكد أن المدرب مهتم بالذهاب إلى الحانات والملاهي الليلية بشكل أكبر من تركيزه مع الفريق المتعثر.

وعود وفشل
وكان خوليت وقع مطلع العام الحالي عقدا مع تيريك غروزني لمدة 18 شهرا، لكن الأخير فشل في تحقيق نتائج إيجابية عكس ما وعد به المدرب وهو "خوض مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.

وهذه التجربة التدريبية الخامسة لخوليت، إذ سبق أن شغل منصب المدرب واللاعب في تشلسي الإنجليزي، ثم انتقل إلى نيوكاسل مدربا وفيينورد روتردام الهولندي ولوس أنجلوس غالاكسي الأميركي.

يُذكر أن خوليت الذي لعب مهاجما ولاعب وسط ومدافعا خلال مسيرته المميزة، عرف طعم المجد مع ميلان الإيطالي إلى جانب مواطنيه فرانك رايكارد وماركو فان باستن.

المصدر : وكالات