خليلودزيتش سيعلن موقفه بعد اجتماعه برئيس الاتحاد الجزائري (الأوروبية-أرشيف)

قالت مجلة رياضية فرنسية إن المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش من أبرز المرشحين لخلافة عبد الحق بن شيخة في تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم، بينما رشحت صحف جرائرية أن يكون البديل مدربا عالميا من طينة الإيطالي مارتشيلو ليبي أو الفرنسي ريمون دومينيك.

وذكرت مجلة "فرانس فوتبول" أن خليلودزيتش سيعلن موقفه من تدريب منتخب الجزائر بعد اجتماعه برئيس الاتحاد الجزائري للعبة محمد روراوة في باريس الجمعة المقبل.

وقال خليلودزيتش (59 عاما) مدرب دينامو زغرب الكرواتي ومنتخب ساحل العاج سابقا "بعد لقائي مع روراوة سأحدد وجهتي المستقبلية.. لا أخفي بأني تلقيت عدة عروض".

وكان مدرب المنتخب الجزائري عبد الحق بن شيخة استقال من منصبه بعد الخسارة 0-4 أمام المنتخب المغربي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012.

 صحيفة "الهداف" قالت إن خليفة بن شيخة سيكون مدربا عالميا من طينة مارتشيلو ليبي (الفرنسية-أرشيف)
مدرب عالمي
من جهتها ذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية اليوم أن خليفة بن شيخة سيكون مدربا عالميا من طينة الإيطالي مارتشيلو ليبي الذي قاد إيطاليا للقب كأس العالم 2006، وأن روراوة سيلتقي ليبي أيضا في الأيام المقبلة للتفاوض معه.

وبالإضافة إلى خليلودزيتش وليبي، دخل اسم ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا في مونديال 2010 على الخط لتدريب "محاربي الصحراء"، لكن وكيل أعمال الأخير قال إن دومينيك تلقى اتصالا من الاتحاد الجزائري بيد أنه "لم يعلن ترشيحه".

وذكرت الصحف المحلية أيضا أسماء البرازيلي زيكو والفرنسي روجيه لومير مدرب تونس السابق.

بن شيخة وسعدان
وكان بن شيخة استلم منصبه خلفا لرابح سعدان الذي قاد المنتخب إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 حيث خرج من الدور الأول، قبل أن يستقيل من منصبه في الرابع من سبتمبر/أيلول الماضي غداة التعادل أمام تنزانيا 1-1 في الجزائر العاصمة بتصفيات أمم أفريقيا.

وكانت مهمة بن شيخة (47 عاما) قيادة المنتخب بلاده إلى نهائيات أمم أفريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، علما بأنه كان يشرف على تدريب المنتخب الرديف المكون من لاعبي الدوري المحلي قبل استلام المنتخب الأول.

وتحتل الجزائر المركز الأخير في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن المغرب المتصدر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتنزانيا.

المصدر : الفرنسية