الفرنسي لوغوين مدربا لعمان

epa02197992 Cameroonian national soccer team head coach Paul Le Guen speaks

لوغوين سيكون رابع مدرب للمنتخب العماني منذ أغسطس/آب 2007 (الاوروبية-أرشيف)

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم السبت تعاقده مع الفرنسي بول لوغوين ليكون مدربا للمنتخب الأول خلفا لمواطنه كلود لوروا الذي أقيل من منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي بعد كأس الخليج العشرين.

وذكر الاتحاد العماني في بيان أن لوغوين سيصل قريبا للسلطنة وسيبدأ عمله من 27 يونيو/حزيران الحالي وسيكون اختباره الأول مع منتحب السلطنة في مباراتين وديتين مع الكويت ولبنان ضمن المعسكر الذي سيقيمه في بيروت الشهر المقبل.

وأشار البيان إلى أن المدرب المحلي مهنا سعيد سيكون مساعدا للوغوين الذي سيختار أعضاء الطاقم الفني بنفسه.

وسيصبح لوغوين -الذي ترك المنتخب الكاميروني بعد مونديال جنوب أفريقيا 2010 والذي قاد ليون الفرنسي إلى لقب الدوري ثلاث مرات متتالية-، رابع مدرب يتولى الإشراف على المنتخب العماني منذ أغسطس/آب 2007.

وكان لوغوين (47 عاما) ترك تدريب منتخب الكاميرون بعد أن خسر الأخير مبارياته الثلاث في مونديال جنوب أفريقيا وخروجه من الدور الأول.

ولوغوين الدولي السابق الذي برز لاعبا مع باريس سان جرمان الفرنسي وساهم بإحرازه العديد من الألقاب، كان بدأ مسيرته التدريبية مع رين من 1998 إلى 2001 قبل أن يشرف على ليون عام 2002 حيث أحرز معه العديد من الألقاب.

كما تعاقد مع رينجرز الأسكتلندي صيف 2006، لكن تجربته باءت بالفشل فاستقال وتعاقد معه باريس سان جرمان مباشرة وأحرز معه كأس الرابطة عام 2008، قبل أن ينتقل في يوليو/تموز 2009 للإشراف على منتخب الكاميرون.

المصدر : الفرنسية