المكسيك يسحق كوبا بالكأس الذهبية
آخر تحديث: 2011/6/10 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/10 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/10 هـ

المكسيك يسحق كوبا بالكأس الذهبية

لاعب كوبا ألبرتو غوميز (بالأبيض) يبعد الكرة قبل لاعب المكسيك كارلوس سالسيدو (الفرنسية)

سحق منتخب المكسيك نظيره الكوبي بخماسية نظيفة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الكأس الذهبية في كرة القدم، ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وسجل خافيير هرنانديز (35 و75) وجيوفاني دوس سانتوس (62 و67) وألدو دي نيغريس (64) أهداف المكسيك، التي انفردت بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بعدما سحقت سلفادور في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها.

ورفع مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي خافيير هرنانديز (تشيتشاريتو) صدارته بترتيب الهدافين إلى خمسة أهداف من مباراتين.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة من هذه المجموعة الأحد في شيكاغو، فتلعب المكسيك مع كوستاريكا في مباراة ستحدد صدارة المجموعة، وتلعب سلفادور مع كوبا.

وتجمع هذه البطولة التي تستضيفها مدينة تشارلوت بالولايات المتحدة الأميركية حتى 25 من الشهر الجاري، منتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

منشطات وإيقاف
وجاء فوز المكسيك -صاحبة خمسة ألقاب بالمسابقة- بعد ساعات على قرار الاتحاد المكسيكي لكرة القدم إيقاف خمسة لاعبين مؤقتا لثبوت تعاطيهم مادة محظورة مقوية للعضلات.

ورغم تبرير المسؤولين المكسيكيين بأن تناول اللاعبين لهذه المادة المحظورة جاء عن طريق الخطأ من خلال مأكولات ملوثة خلال معسكر تدريبي، فإن الاتحاد قرر إيقاف اللاعبين من البطولة القارية المؤهلة إلى مسابقة كأس القارات 2013 في البرازيل.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت كوستاريكا مع سلفادور 1-1. وتقدمت سلفادور عبر رودولفو زيلايا من ضربة حرة (44)، قبل أن يعادل الكوستاريكيون في الوقت القاتل عبر البديل راندال برينيس (90+3).

المصدر : وكالات