البحرين تتخلى عن فورمولا 2011
آخر تحديث: 2011/6/10 الساعة 17:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: نسبة المشاركة في الاستفتاء على انفصال كردستان العراق تقترب من 80%
آخر تحديث: 2011/6/10 الساعة 17:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/10 هـ

البحرين تتخلى عن فورمولا 2011

انتقادات حقوقية واسعة أعقبت قرار إعادة إدراج سباق البحرين بموسم 2011 (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت البحرين تخليها عن تنظيم سباق الجائزة الكبرى لسيارات "فورمولا 1"، وذلك بعد انتقادات عنيفة من قبل الحقوقيين والفرق المشاركة أعقبت طرح فكرة إعادة جدولة السباق ضمن منافسة بطولة العالم الحالية.

وقال رئيس حلبة البحرين الدولية زايد راشد الزياني إنه "لا رغبة للبحرين بتنظيم سباق يطيل الموسم ويعكر صفو رياضة الفئة الأولى والسائقين والفرق والجماهير".

وكان من المفترض أن تحتضن البحرين الجولة الافتتاحية على حلبة صخير بافتتاح الموسم في 13 مارس/آذار الماضي، لكن السباق ألغي بسبب احتجاجات في البلاد، ولكن المجلس العالمي لرياضة المحركات صوت مؤخرا بالإجماع على إعادة السباق لروزنامة هذا الموسم ليأخذ مكان سباق الهند، وتحديدا في 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتسبب هذا القرار بموجة انتقادات كبيرة للاتحاد الدولي من قبل جمعيات حقوق الإنسان، ووقع أكثر من 455 ألف شخص عريضة على الإنترنت تدعو فريق رد بول بطل العالم وفرقا أخرى لمقاطعة سباق البحرين.

ودفع الأمر الفرق وبتشجيع من مالك الحقوق التجارية للبطولة البريطاني بيرني إيكليستون إلى التقدم بطلب إعادة جائزة الهند الكبرى إلى موعدها السابق، أي 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عوضا عن جائزة البحرين، مفضلة ألا يقام سباق المملكة هذا الموسم.

وتم تعديل موعد سباق جائزة الهند الكبرى الذي يقام لأول مرة إلى 11 ديسمبر/كانون الأول، لكنه سيعود على ضوء هذه التطورات إلى موعده الأصلي.

المصدر : وكالات

التعليقات