كفيتوفا (يسار) وأزارينكا خلال حفل التتويج باللقب (الأوروبية)

أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا لقب بطلة دورة مدريد الدولية لكرة المضرب بفوزها في المباراة النهائية اليوم على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 7-6 (7-3) و6-4.

وهذا هو اللقب الثالث لكفيتوفا (21 عاما) هذا الموسم، بعد تتويجها في دورتي بريزباين وباريس، والرابع في مسيرتها الاحترافية من أصل خمس مباريات نهائية.

وستدخل كفيتوفا -التي حققت فوزها الثاني على أزارينكا (22 عاما) في أربع مواجهات بينهما- نادي العشر الأوليات للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية غدا الاثنين، عند إصدار تصنيف اللاعبات المحترفات، علما بأنها كانت في المركز 62 عالميا في مثل هذا التوقيت العام الماضي.

وتحسن مستوى كفيتوفا منذ ذلك التاريخ حيث بلغت نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، وربع نهائي بطولة أستراليا -أولى بطولات الدورات الكبرى (الغران شليم)- وتوجت في بريزباين وباريس.

أفضل نتيجة
وكانت أفضل نتيجة لكفيتوفا -المصنفة 16 عالميا- على الملاعب الترابية قبل مشاركتها في مدريد، وصولها إلى الدور ربع النهائي لدورة بودابست عام 2008.

وفي المقابل، فشلت أزارينكا -المصنفة رابعة عالميا- في إحراز لقبها الثالث في 2011، بعد دورتي ميامي الأميركية وماربيا الإسبانية، والثامن في مسيرتها الاحترافية، لكنها ضمنت صعودها للمركز الرابع في تصنيف المحترفات.

يذكر أن دورة مدريد هي خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها المالية 5.8 ملايين يورو للرجال والسيدات.

المصدر : وكالات