نوري شاهين خلال مباراة في الدوري الألماني مع فريقه دورتموند (الأوروبية)

كشفت مصادر صحفية أن نادي بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد غد الاثنين يعلن فيه انتقال صانع ألعابه التركي الدولي نوري شاهين إلى ريال مدريد الإسباني.

وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار أن مسؤولي النادي واللاعب ومدير أعماله رضا فازيلي سيعلنون تفاصيل العقد خلال هذا المؤتمر.

ويتضمن عقد شاهين (22 عاما) مع ناديه الحالي بندا يخوله الانتقال إلى أي ناد خارجي مقابل 10 ملايين يورو.

وكان أكثر من ناد أوروبي عريق عبر عن رغبته في الحصول على خدمات شاهين الذي تألق بشكل لافت مع دورتموند وساهم في إحرازه اللقب.

إلى جانب أوزيل
وإذا تمت الصفقة فإنه سيتسنى لشاهين اللعب إلى جانب صديقه مسعود أوزيل المنتقل بدوره مطلع الموسم الحالي من بريمن إلى الفريق الملكي.

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت إلى أن سعر الصفقة قد يبلغ عشرة ملايين يورو (14.8 مليون دولار)، بينما أشارت صحيفة "بيلد" إلى أن ثمن  اللاعب التركي قد يصل إلى 12 مليون يورو.

وأصبح شاهين وهو في السادسة عشرة من عمره أصغر لاعب في الدوري الألماني عندما لعب مباراته الأولى مع دورتموند في أغسطس/آب 2005. وبعدها بشهرين آخرين أصبح أصغر لاعب في المنتخب التركي الأول عندما لعب مباراة ودية أمام منتخب ألمانيا.

حميد التينتوب
وفي سياق متصل أشارت تقارير صحفية الجمعة إلى أن الريال مهتم أيضا بضم لاعب الوسط التركي حميد التينتوب من صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

وأوضحت صحيفة "آس" أن المدير الفني للريال جوزيه مورينيو بدأ التخطيط للموسم المقبل منذ الآن، عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة، وأن التينتوب بات أولوية قصوى له.

المصدر : وكالات