اليويفا يساند بلاتر لرئاسة الفيفا
آخر تحديث: 2011/5/7 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مجلس النواب الأميركي يقر مشروع الموازنة المؤقتة لإنهاء إغلاق المؤسسات الفيدرالية
آخر تحديث: 2011/5/7 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/5 هـ

اليويفا يساند بلاتر لرئاسة الفيفا

بلاتر يرأس الفيفا منذ عام 1998 (رويترز-أرشيف)

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجمعة إنه سيساند الرئيس الحالي جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر المقبل، والتي يتنافس فيها مع رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة القطري محمد بن همام.

وأضاف الاتحاد في بيان أن اللجنة التنفيذية لليويفا قررت تأييد بلاتر بالإجماع في الانتخابات القادمة على رئاسة الفيفا، وأنها "توصي بقوة جميع الاتحادات الأهلية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي باتخاذ الموقف ذاته".

وقد يؤدي إعلان اليويفا الآن تأييده لبلاتر إلى تحول في ميزان القوى في التصويت لصالح الرئيس الحالي. ويملك الاتحاد 53 صوتا من بين 208 أصوات في الجمعية العمومية للفيفا.

وفي السياق أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر اليوم أنه يدعم بلاتر لولاية رابعة على رأس الفيفا.

وقال تسفانتسيغر في تصريح صحفي "نكن احتراما كبيرا لمحمد بن همام (...) لكن بلاتر قريب منا وأقرب إلينا قليلا، إنه يعرف كرة القدم الأوروبية، ولذلك أنطلق من مبدأ أنه لن يحصل على صوت الألمان فقط، لكن على أغلبية الأصوات".

القطري بن همام منافس بلاتر
على رئاسة الفيفا (رويترز-أرشيف)
وأضاف أنه "يتعين على الاتحاد الألماني دعم من هو أفضل لكرة القدم على الصعيد العالمي، ويجب أن نرى ما تم إنجازه في ظل رئاسته منذ عشرين عاما".

ويرأس السويسري بلاتر (75 عاما) الاتحاد الدولي منذ عام 1998 ويواجه منافسة شرسة مع بن همام بالانتخابات التي ستجرى في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

محاربة الفساد
وفي سياق متصل، أكد بلاتر -في مقال رأي نشر بموقع "إينسايد ورلد فوتبول" الخميس- سعيه إلى مكافحة الفساد، ولكنه دافع عن الاتحاد الدولي ضد النقاد الذين "تتركز مهمتهم -فيما يبدو- على التقليل من أي شيء يقوم به الفيفا".

وقال بلاتر إن "الفساد ليس ظاهرة تقتصر على الفيفا أو كرة القدم على وجه التحديد"، ولكنه أقر بأن الفيفا ربما يواجه مشكلة في التواصل، مشيرا إلى أن "النظرة إلى تصرفاتنا لا تعكس الواقع".

وشدد بلاتر على أنه في الوقت الذي يلتزم فيه باجتثاث الفساد الحقيقي، فإن منتقدي الفيفا عليهم أن يتعاملوا بشكل مناسب.

المصدر : وكالات