لاعب الغرافة حامد شامي (بالأصفر) في صراع على الكرة مع لاعب الجزيرة أحمد جمعة (الفرنسية)

حقق الغرافة القطري فوزا كبيرا على الجزيرة الإماراتي الأربعاء في الدوحة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. كما حقق النصر السعودي فوزا سهلا على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني، وتعادل سيباهان الإيراني مع ضيفه الهلال السعودي، بينما بلغ ناغويا غرامبوس الياباني الدور الثاني بعد تغلبه على ضيفه هانغجو غيرتاون الصيني.

ففي المجموعة الأولى حقق الغرافة فوزا كبيرا على الجزيرة الإماراتي 5-2، وسجل العراقي يونس محمود (10 و62 و80) والعاجي أمارا ديانيه (47) وميرغني الزين (62) أهداف الغرافة، وأحمد جمعة (31) والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (35 من ركلة جزاء) هدفي الجزيرة.

وكان سيباهان الإيراني تعادل مع ضيفه الهلال السعودي 1-1 في أصفهان بالمجموعة ذاتها. وافتتح الهلال التسجيل عبر عبد الله الزوري (46)، وأدرك سيباهان التعادل بواسطة مهران نافيديكا (54).

وأجل فوز الغرافة حسم التأهل للدور الثاني إلى الجولة الأخيرة بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط معززا فرصته في حجز إحدى بطاقتي المجموعة التي يتصدرها سيباهان بعشر نقاط بفارق الأهداف أمام الهلال، في حين لقي الجزيرة خسارته الرابعة في البطولة وبقي على نقطته الوحيدة.

سعود حمود يحتفل بعد تسجيله هدفا للنصر السعودي في مرمى باختاكور (الفرنسية)
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، حقق النصر السعودي فوزا سهلا على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني برباعية نظيفة في الرياض، تناوب على تسجيلها سعود حمود (8) والكويتي بدر المطوع (25 و65) ومحمد السهلاوي (61).

وكان السد القطري ضمن تأهله إلى الدور الثاني بتعادله الثلاثاء مع الاستقلال الإيراني 2-2 ضمن المجموعة ذاتها.

ويملك السد تسع نقاط في صدارة المجموعة، يليه النصر الذي رفع رصيده إلى ثماني نقاط، مقابل خمس نقاط للاستقلال وأربع نقاط لباختاكور.

وبات النصر في وضع جيد لحجز البطاقة الثانية للمجموعة الذي سيتحدد في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل، حيث يلتقي باختاكور مع السد والاستقلال مع النصر، ويحتاج فيها الأخير إلى نقطة واحدة لإعلان تأهله.

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة، بلغ ناغويا غرامبوس الياباني الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه هانغجو غيرتاون الصيني 1-صفر.

فوجيموتو مسجلا هدف المباراة الوحيد
من ركلة جزاء (الفرنسية)
ويدين غرامبوس بفوزه الثالث لجونغو فوجيموتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 من ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس رونغ هاو على البديل هيكارو كوبا.

ورفع بطل اليابان رصيده إلى 10 نقاط بالصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين مع سيول الكوري الجنوبي (1-1 و2-صفر) الذي ضمن تأهله أيضا بعد فوزه على ضيفه العين الإماراتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كو يوهان (16) والمونتينيغري ديان داميانوفيتش (39 و72).

وستكون الجولة الأخيرة لتحديد هوية بطل المجموعة حيث يحل ناغويا ضيفا على العين الذي يتذيل المجموعة (4 نقاط)، فيما يحل سيول ضيفا على هانغجو (4 نقاط أيضا) في الـ11 من الشهر الحالي.

المصدر : وكالات