الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني تسعى للاحتفاظ بلقبها (الفرنسية) 

تأهل السويسري روجيه فيدرر بسهولة إلى الدور نصف النهائي ليلتقي الصربي نوفاد ديوكوفيتش في دورة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة التنس. كما تأهلت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني لتلتقي مع الفرنسية ماريون بارتولي في نصف نهائي البطولة.

وفاز فيدرر المصنف ثالثا على الفرنسي غايل مونفيس التاسع 6-4 و6-3 و7-6 (7-3). ويلتقي فيدرر في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الذي يبحث عن تصدر ترتيب اللاعبين المحترفين.

وكان فيدرر قد خرج العام الماضي من ثمن النهائي بعد تأهله أربع مرات متتالية إلى النهائي.

وتغلب ديوكوفيتش على فيدرر في آخر ثلاث مواجهات، وهو يأمل تحقيق فوزه الـ42 هذا الموسم، ليعادل رقم الأميركي جون ماكنرو الذي حققه عام 1984.

موراي (يسار) هزم ترويسكي بشق النفس (الفرنسية)
تأهل موراي
وتأهل البريطاني أندي موراي المصنف رابعا بشق النفس إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر 4-6 و4-6 و6-3 و6-2 و7-5.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا المصنف 34 عالميا. واللافت أن الأخير خسر في ربع النهائي الوحيد له في رولان غاروس عام 2004 أمام بريطاني آخر هو تيم هنمان.

فوز سكيافوني
ولدى السيدات، بلغت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة خامسة وحاملة اللقب الدور نصف النهائي بفوزها على أناستازيا بافليوشنكوفا الرابعة عشرة
1-6 و7-5 و7-5.

وتلتقي سكيافوني في نصف النهائي مع الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة الفائزة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة وبطلة 2009 بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4.

المصدر : وكالات