بلاتر أكد عدم وجود أي أدلة ضد ملف استضافة قطر للمونديال (الفرنسية)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر أن موضوع استضافة قطر مونديال 2022 محسوم ولا تشوبه شائبة، ولم يتطرق إليه تقرير لجنة الأخلاق في الاتحاد.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي في زيورخ إن الفيفا لن يقوم بإجراء أي تحقيق بشأن ملف قطر لعدم وجود أدلة ضده، مؤكدا أن القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي بشأن هذا الملف تم وفقا للشروط المقررة والنموذج المتبع في الفيفا وفي مناخ نظيف، وهو ما تم أيضا بالنسبة لاستضافة روسيا مونديال 2018.

وأقر بلاتر بأن الفضائح الأخيرة التي شهدها الفيفا ألحقت أذى كبيرا بهذه المؤسسة وشوهت سمعتها، رافضا أن يصف الأمر بأنه أزمة.

وأوضح أن كل ما في الأمر وجود بعض الصعوبات وسوف يتم حلها داخليا، وسيتم عقد مؤتمر الفيفا الأربعاء، مشددا على أنه إذا أرادت عائلة الفيفا أن تلمع صورة الاتحاد الدولي من جديد، فإنها تستطيع أن تفعل ذلك.

وتأتي تصريحات بلاتر بعد يوم واحد من قرار لجنة الأخلاق التابعة للفيفا وقف رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام ورئيس اتحاد الكونكاكاف الترينيدادي جاك وارنر مؤقتا بتهمة الغش، في حين برأت بلاتر من أي تهمة.

ومن المتوقع أن يعاد انتخاب بلاتر رئيسا للفيفا لولاية رابعة بالتزكية في التصويت المقرر الأربعاء. وكان محمد بن همام قد أعلن انسحابه من السباق على رئاسة الفيفا.

المصدر : وكالات