أكمل الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب عام 1992 عقد المتأهلين إلى دور المجموعتين لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة، في مباراة فاصلة اليوم على ملعب بتروسبورت في القاهرة.

وسجل الكونغولي فابريس نغيسي أونداما (87) وأيوب الخالقي (90+4) ومحسن ياجور (90+6) الأهداف.

وخاض الفريقان مباراة فاصلة بقرار من الاتحاد الأفريقي (كاف) الذي استبعد مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل لقب النسختين الأخيرتين بسبب إشراكه للمدافع جانفييه بوكونغو غير المؤهل بمباراته أمام الفريق التنزيني بالدور الثاني.

وتخطى مازيمبي حامل اللقب في العامين الأخيرين سيمبا في الدور الثاني بالفوز عليه 3-1 ذهابا و3-2 إيابا، ثم أزاح الوداد البيضاوي المغربي من الدور ثمن النهائي بخسارته أمامه صفر-1 ذهابا وفوزه عليه 2-صفر إيابا وتأهل إلى ربع النهائي.

وكان بوكونغو يدافع عن ألوان الترجي التونسي منذ يناير/كانون الثاني 2007 قبل أن يعود إلى صفوف فريقه مازيمبي أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وسيلعب الوداد البيضاوي في ربع النهائي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6 ألقاب) والترجي التونسي ومولودية الجزائر الجزائري في مجموعة عربية 100%، في حين سيلعب سيمبا مع موتيمبا بيمبي من الكونغو الديمقراطية ضمن ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وبات الوداد البيضاوي ثاني فريق مغربي يتأهل إلى دور المجموعات بعد مواطنه الرجاء البيضاوي بطل المسابقة ثلاث مرات الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب الهلال السوداني والقطن الكاميروني وإنييمبا النيجيري.

المصدر : وكالات