لاعب بلوينغز يوم كي هون (يسار) في صراع هوائي على الكرة مع لاعب ناغويا آراي تاتسويا (الفرنسية)

بلغ سوون بلوينغز وسول الكوريان الجنوبيان دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزهما على مضيفيهما اليابانيين ناغويا غرامبوس وكاشيما إنتلرز 2 - صفر و3 - صفر على التوالي اليوم ضمن منافسات الدور الثاني.

في المباراة الأولى، سجل هوون يوم (23) وهوم يوم (57) هدفي سوون. وفي الثانية، سجل سيونغوام (38) والصربي ديان داميانوفيتش (55) وميونغ جيم (90) أهداف سول.

وكان سوون تصدر المجموعة الثامنة في الدور الأول برصيد 12 نقطة وخاض المباراة بالتالي على أرضه وبين جمهوره، أما ناغويا فحل ثانيا في المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط.

من جهته، كان سول تصدر المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة، في حين جاء كاشيما إنتلرز ثانيا في المجموعة الثامنة وله 12 نقطة.

فريق ياباني واحد
وبقى فريق ياباني واحد بالبطولة هو سيريزو أوساكا الذي كان تغلب على غامبا أوساكا أمس 1-صفر، في حين ارتفع عدد الفرق الكورية الجنوبية إلى ثلاثة بعد أن صعد شونبوك أمس بفوزه على تيانجين تيدا الصين 3-صفر.

كما ضمن أمس الاتحاد السعودي تأهله بعدما حسم موقعة "الكلاسيكو" مع مواطنه الهلال وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتأهل أيضا سيباهان الإيراني بفوزه على بونيودكور الأوزبكي بنفس النتيجة.

وتتنافس الفرق الكورية الجنوبية واليابانية على اللقب الأعوام الأخيرة بعد أن انتزعت المبادرة من الفرق العربية، ففي حين ذهبت الألقاب الثلاثة الأولى إلى العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005) احتكرت الفرق الكورية واليابانية الزعامة الآسيوية لاحقا.

وأحرز شونبوك الكوري الجنوبي اللقب عام 2006، خلفه أوراوا رد دايموندز الياباني (2007) وغامبا أوساكا الياباني (2008) قبل أن تعود السيطرة كورية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام إيلهوا (2010).

المصدر : وكالات