تأهل ناديا الوحدات الأردني والكويت الكويتي إلى الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوز صعب للأول على ضيفه شورتان الأوزبكي بهدفين لهدف، وفوز الثاني على مواطنه القادسية بركلات الترجيح.

وسجل هدفي الفوز للوحدات القائد رأفت علي في الدقيقة (12) والفلسطيني عبد اللطيف البهداري في الدقيقة (85)، في حين سجل سلطانوف هدف شورتان الوحيد في الدقيقة (20).

وبهذا الفوز واصل الوحدات مشواره في البطولة القارية التي يأمل أن يتوج بلقبها لأول مرة في تاريخه وتحقيق خماسية تاريخية بعد تتويجه بكافة الألقاب المحلية في الموسم الحالي، وهي بطولة دوري المحترفين وكأس الأردن ودرع الاتحاد وكأس الكؤوس.

وتأهل نادي الكويت إلى الدور ذاته بعد فوزه على مضيفه ومواطنه القادسية 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

وسجل للفائز علي الكندري (33) وإسماعيل العجمي (60)، وللخاسر حمد العنزي (49) وسعود عبد العزيز (75 من ركلة جزاء).

باقي المتأهلين
كما تأهل برسيبورا الإندونيسي إلى الدور ذاته بفوزه على مضيفه سونغ لام الفيتنامي 3-1. وسجل بواس سالوسا (29) وبوناي (34 و84) أهداف برسيبورا، ونغوين هونغ فييت (58) هدف سونغ لام.

وبلغ الدور القادم أيضا تشونبوري التايلندي عقب فوزه على ضيفه سريويجايا الإندونيسي بثلاثة أهداف نظيفة.

وتقدم ني فابيانو بهدف لتشونبوري في الدقيقة 19، ثم أضاف تيردساك تشايمان الهدف الثاني في الدقيقة 30 من ضربة جزاء. واختتم ناثابونغ سامانا أهداف الفريق التايلندي قبل ست دقائق من النهاية.

وبمباريات الثلاثاء، تأهل دهوك العراقي بفوزه على ديمبو الهندي 1-صفر، وأربيل العراقي بفوزه على تامبين روفرز السنغافوري 1-صفر بعد التمديد، وموانغ تونغ التايلندي بفوزه على العهد اللبناني 4-صفر، وناساف الأوزبكي بفوزه على الفيصلي الأردني 2-1.

يذكر أن منافسات دور الستة عشر للبطولة أقيمت من مباراة واحدة فقط على ملعب الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

المصدر : وكالات