لاعبو الاتحاد وفرحة مزدوجة بالفوز على الهلال والتأهل لربع النهائي (الفرنسية)

حجز الاتحاد السعودي بطاقته إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم, بعدما حسم موقعة "الكلاسيكو" مع مواطنه الهلال وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في جدة, ضمن منافسات الدور الثاني، كما تأهل إلى ربع النهائي أيضا سيباهان الإيراني بفوزه على بونيودكور الأوزبكي بنفس النتيجة.

وتقدم الاتحاد بثلاثية سجل نونو أسيس الهدفين الأول والثالث منها وعبد المليك زياية الثاني، ثم رد الهلال بهدف للاعب عبد العزيز الدوسري قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت بإستاد الأمير عبد الله الفيصل.

وقد شكلت تلك المباراة مناسبة لمنافسة من نوع خاص بين مدربي الفريقين، البلجيكي ديمتري العائد قبل أسبوع للإشراف على الاتحاد للمرة الخامسة في الأعوام الـ15 الأخيرة، والأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي قاد الهلال إلى الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي هذا الموسم، علما بأنه كان درب الاتحاد وأحرز معه لقب الدوري المحلي عام 2009.

وكان الاتحاد قد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول جامعا 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين.

أما الهلال فتأهل إلى الدور الثاني بعد حلوله وصيفا للمجموعة الأولى متساويا برصيد 13 نقطة مع سيباهان الإيراني، لكن الأخير تفوق عليه في نتيجة المواجهتين بينهما.

باقي المباريات
وقد تأهل إلى ربع النهائي أيضا سيباهان الإيراني بفوزه على بونيودكور الأوزبكي 3-1، وشونبوك الكوري الجنوبي بتغلبه على تيانجين تيدا الصيني 3-صفر، وسيريزو أوساكا على حساب مواطنه غامبا أوساكا 1-صفر.

ويستكمل الدور الثاني اليوم الأربعاء فيلعب السد القطري مع الشباب السعودي، وذوب آهان الإيراني مع النصر السعودي، وسوون بلوينغز الكوري الجنوبي مع ناغويا غرامبوس الياباني، وسيول الكوري الجنوبي مع كاشيما إنتلرز الياباني.

المصدر : وكالات