لاعب ديبورتيفو ريكي بعد إضاعة فرصة للتهديف ضد فالنسيا (الفرنسية)

هبط ديبورتيفو لا كورونيا إلى الدرجة الثانية في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد هزيمته السبت 2-صفر أمام ضيفه فالنسيا في الجولة الأخيرة، بعد 20 عاما من البقاء في دوري الكبار.

وافتتح المهاجم إريتز إدوريز التسجيل لفالنسيا في الدقيقة الرابعة، ثم ضاعف روبرتو سولدادو تقدم الفريق في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

واحتل ديبورتيفو بطل الدوري عام 2000 المركز 18 بين 20 ناديا برصيد 43 نقطة، بعيدا بنقطة واحدة عن منطقة الأمان، ليهبط إلى الدرجة الثانية مع ألميريا وهيركوليس.

وفي المقابل ضمن ريال سرقسطة بقاءه رغم دخوله الجولة الأخيرة وهو في المركز 18، لكنه فاز 2-1 على مضيفه ليفانتي بفضل هدفين من غابي قائد الفريق.



رقم قياسي جديد
وفي مباراة أخرى أنهى ريال مدريد الموسم بتسجيله 102 هدف في 38 مباراة، بينها 40 هدفا لنجمه البرتغالي كريستيانو الذي حطم رقما قياسيا جديدا.

 40 هدفا سجلها رونالدو هذا الموسم بالدوري مع الريال (الفرنسية)
وانفرد رونالدو بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ الدوري الإسباني عندما رفع رصيده إلى 40 هدفا خلال الموسم الحالي.

وسجل رونالدو هدفه الـ39، في مرمى ألميريا بعد مرور أربع دقائق على انطلاق المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو، قبل أن يضيف الهدف رقم 40 في الدقيقة 76.

وكان رونالدو يتساوى في الرقم القياسي مع مهاجم أتلتيك بلباو تيلمو زارا الذي حقق هذا الإنجاز عام 1951، والمكسيكي هوغو سانشيز مهاجم ريال مدريد عام 1990.

وانتهت المباراة بفوز ساحق للفريق الملكي بنتيجة 8-1 في مباراة تألق فيها أيضا المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور بتسجيله ثلاثة أهداف.

ومن جهته ودع برشلونة -الذي توج بطلا للدوري قبل 10 أيام- الموسم بالفوز على مضيفه ملقة 3-1 على الرغم من خوضه المباراة بالفريق الرديف الذي ضم بعض الناشئين.

* كامل نتائج الجولة والترتيب.

المصدر : وكالات