الكوري الجنوبي جونغ جو غوك عدل لأوكسير في الدقيقة 77 (الفرنسية)

تعادل نادي أوكسير مع مرسيليا حامل اللقب والمنافس على الصدارة على ملعبه "فيلودروم" في المرحلة الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم بهدف لكل منهما، مقدما بذلك خدمة لنادي ليل.

وكان ليل استعاد نسق الانتصارات والصدارة بفوزه الكاسح السبت على ضيفه أرل آفينيون الهابط إلى الدرجة الثانية 5-صفر، ثم نجح في التمسك بهذه الصدارة التي تربع عليها مرسيليا الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ المرحلة الـ15 في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ولم ينعم مرسيليا بالصدارة كثيرا بعدما فشل في استثمار أفضليته الميدانية والفرص التي حصل عليها أمام أوكسير، فدفع الثمن وأصبح يتخلف بفارق نقطة عن ليل.

وافتتح فريق المدرب ديدييه ديشان التسجيل عبر ماتيو فالبوينا في الدقيقة 56. وعدل أوكسير النتيجة عبر الكوري الجنوبي جونغ جو غوك في الدقيقة 77.

حارس مرمى ليون لدى قبوله
أحد هدفي المباراة (الفرنسية)
هزيمة ليون
من جهته، سقط ليون أمام مضيفه تولوز بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني ماورو سيتو في الدقيقة 27 وعلي سيسوكو في الدقيقة 68 خطأ في مرمى فريقه.

وفقد ليون بهذه الهزيمة الآمال "منطقيا" في استعادة اللقب لأنه يتخلف حاليا بفارق سبع نقاط عن ليل، كما أصبح مهددا حتى في مركزه الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل لأن باريس سان جرمان لا يتخلف عنه سوى بفارق الأهداف.

وابتعد كاين عن منطقة الخطر نسبيا بعد فوزه الكبير على مضيفه نيس بأربعة أهداف نظيفة.

وتعادل مونبلييه مع بريست بدون أهداف. وعاد موناكو من ملعب سانت إتيان بنقطة ثمينة لصراع البقاء بالتعادل معه بهدف لمثله.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليل 63 نقطة من 33 مباراة
2- مرسيليا 62 من 33
3- ليون 56 من 33
4- باريس سان جرمان 56 من 33
5- رين 52 من 33

المصدر : وكالات