عقد الشراكة يمتد حتى عام 2016 مقابل 166 مليون يورو (غيتي إيمادجز)

يتصدر شعار مؤسسة قطر "قطر فاونديشن" بداية من الموسم المقبل قميص نادي برشلونة بطل إسبانيا لكرة القدم.

وكشف النادي الكاتالوني عن قميصه الجديد، إذ يظهر في وسطه -الذي احتفظ بنفس الألوان لكن مع خطوط أرفع في التصميم- اسم الراعي الرسمي للفريق باللون الأصفر مؤسسة قطر، وهي المؤسسة القطرية التي وقعت شراكة مع بطل إسبانيا تمتد حتى العام 2016 مقابل 166 مليون يورو.

وبذلك يحل شعار مؤسسة قطر مكان شعار اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة والتي تعنى بحماية الأطفال، الذي انتقل إلى ظهر القميص.

وستكون هذه المرة الأولى التي يضع فيها برشلونة إعلانا على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي لأنه لا يتقاضى من اليونيسيف أي مبلغ منذ أن وضع شعارها على صدر لاعبيه عام 2006، بل إنه يدفع لهذه المؤسسة مليوني يورو سنويا.

وستتقاسم "قطر فاونديشن" قميص لاعبي برشلونة مع اليونيسيف، وهو أمر يتوافق تماما مع فلسفة النادي الكاتالوني لأن المؤسسة القطرية لا تبغي الربح في نشاطها.

مؤسسة قطر
وتأسست مؤسسة قطر عام 1995 بمبادرة من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى زوجته الشيخة موزا بنت ناصر المسند رئاسة مجلس إدارتها وتقوم بقيادة المؤسسة وتوجيهها نحو تحقيق أهدافها وبرامجها الخاصة في نواحي التعليم والعلوم وتطوير المجتمع.

يذكر أن مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا يعرف قطر تماما لأنه لعب فيها مع نادي الأهلي بين 2003 و2005، وهو كان من سفراء الدولة الخليجية في حملتها الناجحة لاستضافة نهائيات مونديال 2022.

وتعتبر صفقة الشراكة بين برشلونة و"قطر فاونديشن" أغلى صفقة إعلان يوضع على قميص اللاعبين في التاريخ، بعد أن تخطت الصفقة التي عقدها مانشستر يونايتد الإنجليزي مع شركة "أون" لوضع اسمها على قميصه اعتبارا من الموسم الحالي مقابل 23.6 مليون يورو سنويا.

المصدر : الفرنسية