بن شيخة: الفائز بمباراة مراكش سيخطو "خطوة كبيرة" نحو التأهل (الأوروبية-أرشيف)

وصف مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم عبد الحق بن شيخة اليوم مواجهة منتخب بلاده مع المغرب في الرابع من الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا بـ"المقابلة النهائية".

واعتبر بن شيخة أن الفائز بالمباراة التي ستجرى بملعب مراكش سيخطو "خطوة كبيرة" نحو التأهل لنهائيات كأس أفريقيا 2012 التي ستقام بغينيا الاستوائية وغابون.

وقال بن شيخة في مؤتمر صحفي "لعبنا الشوط الأول بالجزائر ونستعد للعب الشوط الثاني بالمغرب، أنا اعتبره بمثابة نهائي لأن الفائز به سيخطو خطوة عملاقة نحو التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012".

وتدخل المقابلة ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية الخاصة بالمجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب الجزائر والمغرب، تنزانيا وأفريقيا الوسطى. وتحتل الفرق الأربعة نفس المرتبة بأربع نقاط.

وأبدى بن شيخة ارتياحه لاختيار ملعب مراكش الجديد لاستضافة المباراة، وبدا متفهما لموقف نظيره المغربي إيريك غيريتس وحديثه عن الثأر بمباراة العودة، وقال إن ذلك يدخل في إطار الإعداد النفسي لفريقه.

وفاز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي في مباراة الذهاب يوم 27 مارس/آذار الماضي بعنابة بهدف مقابل لا شيء.

ويدخل منتخب الجزائر معسكرا إعداديا بمدينة مورسيا الإسبانية بداية من بعد غد الجمعة حيث سيتواصل التحاق اللاعبين حتى نهاية الشهر. ومن المنتظر أن يلعب "الخضر" مباراة ودية أمام فريق إسباني محلي.

المصدر : وكالات