باتيستا قال إن ميسي ينقصه لقب عالمي حتى يكون الأفضل في التاريخ (غيتي إيمادجز-أرشيف)

قال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم سيرخيو باتيستا اليوم إن النجم ليونيل ميسي في "طريقه ليكون اللاعب الأفضل"، لكن ينقصه لقب عالمي مع منتخب بلاده ليكون اللاعب الأفضل في التاريخ.

وصرح باتيستا خلال مقابلة مع إذاعة محلية أن لاعب بلاده ونادي برشلونة الإسباني "ينقصه لقب عالمي حتى يكون الأفضل في التاريخ".

ولدى مقارنته نجم برشلونة بأسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا، قال باتيستا "الاثنان لاعبان رائعان، مارادونا أثبت أنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، لكن ليونيل في طريقه ليكون الأفضل".

ومع ذلك، أوضح باتيستا الذي يقود منتخب الأرجنتين في كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" المقبلة أنه "ليكون اللاعب الأفضل في التاريخ، ينقص ميسي لقب عالمي.. أتمنى أن يحقق لقبا مع المنتخب الأرجنتيني".

القائد الثاني
وأشار المدرب إلى أن "ميسي يصلح لدور القائد.. إنه القائد الثاني.. اللاعبون  يحترمونه.. في المستقبل سنرى ما إذا كان مؤهلا ليكون القائد".

وأكد باتيستا أنه يفضل شغل ميسي مركز رأس الحربة الصريح في المنتخب، يليه في هذا الدور غونزالو هيغوين، واعتبر أن كارلوس تيفيز (مهاجم مانشستر سيتي) خارج خططه الفنية حاليا.

وسيكشف باتيستا أواخر الشهر الجاري عن القائمة المشاركة في "كوبا أميركا" التي تستضيفها الأرجنتين، ويفتتحها فريقه بمواجهة بوليفيا على ملعب مدينة "لابلاتا" في الأول من يوليو/تموز المقبل.

المصدر : الألمانية