الكاف يساند بلاتر لرئاسة الفيفا
آخر تحديث: 2011/5/17 الساعة 10:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/17 الساعة 10:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/15 هـ

الكاف يساند بلاتر لرئاسة الفيفا

جوزيف بلاتر يحصل على دعم أفريقيا في وجه منافسه القطري (رويترز)

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال اجتماع لجنته التنفيذية أمس الاثنين مساندة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحالي جوزيف بلاتر للحفاظ على منصبه في انتخابات الشهر المقبل، التي ينافسه عليها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في موقعه على شبكة الإنترنت أن غالبية أعضاء اللجنة التنفيذية قرروا مساندة جوزيف بلاتر في الانتخابات بعد اقتراع سري الاثنين.

ويخوض بلاتر (75 عاما) الانتخابات أمام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام (62 عاما).

وتجرى الانتخابات على رئاسة الفيفا، التي يرأسها جوزيف بلاتر منذ 1998، في زيوريخ في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

ومن جهة أخرى، أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمس تعديلا في نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل عام 2014.

وأقرت اللجنة التنفيذية للكاف خلال اجتماعها نظام التصفيات التي سيشارك فيها 52 منتخبا، على أن تقام الأدوار الحاسمة فيها والمؤهلة لكأس العالم بين عشرة منتخبات بنظام الذهاب والإياب.

ويتم الاعتماد على التصنيف الشهري للفيفا عن شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز القادمين، واختيار أول 52 فريقا أفريقيا بذلك التصنيف.

ويبدأ مشوار تصفيات المونديال التمهيدية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بإقامة 12 مباراة بين آخر 24 فريقا أفريقيا في تصنيف الفيفا الشهري، وستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.

المصدر : وكالات

التعليقات