مارادونا مدربا للوصل الإماراتي
آخر تحديث: 2011/5/16 الساعة 19:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/16 الساعة 19:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/13 هـ

مارادونا مدربا للوصل الإماراتي

مارادونا يلوح لجماهير الوصل أثناء زيارته للنادي السبت الماضي (الفرنسية)

أعلن نادي الوصل -الذي ينافس في دوري المحترفين الإماراتي- رسميا اليوم الاثنين تعاقده مع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا لتدريب فريقه الأول لكرة القدم لمدة عامين اعتبارا من الموسم المقبل، دون الكشف عن التفاصيل المالية.

لكن رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم مروان بن بيات قال في بيان للنادي، إن الصفقة تليق بقيمة ومكانة النجم العالمي الذي سيعمل مديرا فنيا لفريق النادي صاحب الإنجازات الكبيرة على الساحة الإماراتية.

وقال البيان إن كافة التفاصيل ستعلن في مؤتمر صحفي عالمي سيعقد مطلع يونيو/ حزيران المقبل في دبي، وسيحضره مارادونا (50 عاما).

وكان مارادونا زار نادي الوصل السبت الماضي وتفقد مرافقه ومنشآته الرياضية، وغادر مباشرة عائدا إلى بلده دون أن يدلي بأي تصريحات.

وقال بن بيات في البيان "يسرنا للغاية أن نزف لجمهورنا الوصلاوي والإماراتي مثل هذا الخبر الرائع الذي يشكل إضافة لتاريخ النادي العامر بالبطولات والأرقام القياسية العديدة ويضيف مزيدا من التألق على سلسلة الألقاب والإنجازات المشرفة التي حققها حتى اليوم".

إشادة
وأضاف بن بيات "توقيع مثل هذه الصفقة مع الأسطورة العالمي دييغو أرماندو مارادونا الذي سطر تاريخ كرة القدم ببطولاته الكبيرة إنما يجسد رؤية النادي الذي يتطلع لإرساء معايير غير مسبوقة في المنطقة على المستوى الرياضي".

وتابع رئيس مجلس الإدارة بأنه يعتبر مارادونا إحدى عجائب الدنيا "بل اعتبره العجيبة الثامنة بعد العجائب السبع".

مارادونا عقب خسارة الأرجنتين القاسية أمام ألمانيا بكأس العالم الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)
وأشار بن بيات إلى أن مهمة النجم الأرجنتيني ستكون تعزيز المفاهيم والآليات الاحترافية لنادي الوصل والتعاون مع  المعنيين عن شأن النادي في الارتقاء بالفريق الأول إلى مستويات احترافية غير مسبوقة، وذلك لدعم كرة القدم في الوصل بشكل خاص وفي الإمارات كلها بشكل عام.

وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين لإحراز لقب كأس العالم 1986 كلاعب بينما تولى تدريب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية.

لكنه رحل عن تدريب الأرجنتين في يوليو/ تموز الماضي بعدما قرر الاتحاد المحلي في بلاده بالإجماع عدم تمديد التعاقد معه عقب الخسارة صفر-4 أمام ألمانيا في دور الثمانية لكأس العالم 2010.

يُذكر أن الوصل يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 27 نقطة، بفارق 16 نقطة عن الجزيرة المتصدر وذلك قبل أربع مراحل من نهاية المنافسات.

وأقال النادي الإماراتي مدربه سيرجيو فارياس قبل نحو شهرين بسبب سوء النتائج، ويكمل الإماراتي خليفة مبارك المهمة مؤقتا حتى نهاية الموسم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات