بلاتر يفتتح دورة "فلسطين النكبة"
آخر تحديث: 2011/5/15 الساعة 21:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/15 الساعة 21:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/13 هـ

بلاتر يفتتح دورة "فلسطين النكبة"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (وسط) خلال استقباله بلاتر والأمير علي (غيتي)

وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر إلى رام الله بالضفة الغربية الأحد مع نائبه عن غرب آسيا الأمير علي بن الحسين لحضور فعاليات افتتاح دورة "فلسطين النكبة" الكروية التي تنظم بمناسبة الذكرى الـ63 لنكبة فلسطين.

ووصل بلاتر والأمير علي إلى الأراضي الفلسطينية بواسطة مروحية أردنية حطت في مقر الرئاسة الفلسطينية، حيث كان لهما لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي "اليوم صوت الفيفا المساند للكرة الفلسطينية مضاعف خاصة أننا اليوم هنا مع اتحاد غرب آسيا لتعزيز الأمل للفلسطينيين ومساعدة الاتحاد الفلسطيني من أجل السلام".

وكان بلاتر زار الأراضي الفلسطينية في أغسطس/آب 2009 حيث افتتح أول ملعب دولي في الأراضي الفلسطينية في بلدة الرام بالقرب من مدينة القدس المحتلة.

حرية التنقل للرياضيين

قال نائب رئيس الفيفا عن غرب آسيا الأمير علي بن الحسين الذي يزور الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى، إن هناك أمورا سيسعى للعمل عليها ومنها حرية التنقل للرياضيين
من جهته، قال الأمير علي بن الحسين الذي يزور الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى، إن هناك أمورا سيسعى للعمل عليها ومنها حرية التنقل للرياضيين.

وقال الأمير علي "نحن لا نتحدث عن السياسة بل نتحدث عن الرياضة والإنسانية، وهذا ما يجب أن نعمل عليه مع الاتحاد الدولي".

وعقب بلاتر على حديث الأمير علي بالقول "لنعمل على الاحتفال بالإنسانية في هذه المنطقة".

وكان الاتحاد الفلسطيني بعث برسالة السبت إلى بلاتر احتج فيها على قرار منع السلطات الإسرائيلية الجمعة حوالي 85 شخصية رياضية وإدارية من عدة دول من الدخول للأراضي الفلسطينية للمشاركة في البطولة الدولية للأندية.

ويشارك في "بطولة فلسطين من النكبة إلى الدولة" أندية من الأردن وموريتانيا وجنوب أفريقيا والسنغال والمجر والجولان السوري المحتل، إضافة إلى مجموعة من الأندية الفلسطينية تستمر حتى الـ23 من الشهر الحالي.

وفي سياق انتخابات رئاسة الفيفا، أكد بلاتر للصحفيين أنه مقتنع بإعادة انتخابه الشهر المقبل عندما يواجه المرشح القطري رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام. وقال بلاتر إن الفيفا بحاجة إلى "تقوية وليس إلى ثورة".

المصدر : وكالات