فلسطين تشكو إسرائيل للفيفا

afp : FIFA head Joseph Blatter (C-L) and the head of Palestinian football federation Jibril Rajub (C-R), hug before the start of a friendly football match between the Palestinian

undefined
بعث الاتحاد الفلسطيني برسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر احتج فيها على قرار منع السلطات الإسرائيلية أمس الجمعة، حوالي 85 شخصية رياضية وإدارية من عدة دول من الدخول للأراضي الفلسطينية للمشاركة في بطولة دولية للأندية.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب إن بلاتر طلب من الاتحاد الإسرائيلي التدخل لدى إسرائيل للسماح للممنوعين بالدخول، ونقل الرجوب عن بلاتر تعبيره عن "مدى صعوبة الوضع الذي يواجهه الاتحاد الفلسطيني خصوصا في تنظيم بطولة على أرضه".

ونقل الرجوب عن بلاتر أيضا قوله في رسالة بعث بها الأخير للاتحاد الفلسطيني "سأكون مسرورا لزيارة اتحادكم.. وفلسطين يجب أن تلعب كرة قدم".

ويزور بلاتر الأراضي الفلسطينية غدا الأحد، لحضور مباريات افتتاح بطولة كروية ينظمها الاتحاد الفلسطيني لمناسبة يوم النكبة والتي تنطلق اليوم السبت وتنتهي في الـ23 من الشهر الحالي.

وقال الرجوب "تدل هذه الإجراءات في منع الرياضيين من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية على مدى الحقد الإسرائيلي في التعامل مع الرياضة الفلسطينية".

أردنيون وموريتاني
وحسب الجهاز المتابع لعملية دخول الوفود للأراضي الفلسطينية، فإن إسرائيل رفضت دخول 19 لاعبا من أربعة أندية أردنية، بينهم ثلاثة إداريين من الاتحاد الأردني وأمينه العام، إضافة إلى وفد إعلامي أردني من 33 إعلاميا.

كما منع من الدخول للأراضي الفلسطينية رئيس الاتحاد الموريتاني وخمسة صحفيين رياضيين فيتناميين.

وتشارك في البطولة الكروية -التي تنطلق أولى مبارياتها السبت- فرق من الأردن، وموريتانيا، وجنوب أفريقيا، والمجر، وتشيلي، والسنغال، والجولان السوري، إضافة إلى خمسة فرق فلسطينية.

يشار إلى أن فلسطين عضو في الفيفا منذ 1998، وقد ساهم الاتحاد الدولي في تجديد ملعب فيصل الحسيني، وهو الآن بمثابة ملعب وطني.

المصدر : الفرنسية