عقوبات على الوداد والأهلي والأفريقي
آخر تحديث: 2011/5/14 الساعة 20:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/14 الساعة 20:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/12 هـ

عقوبات على الوداد والأهلي والأفريقي

شغب جماهير الأفريقي كلفت الفريق عقوبات صارمة (الفرنسية)

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عقوبات على بعض الفرق التي خاضت تصفيات مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والاتحاد الأفريقي بسبب تورط جماهيرها أو لاعبيها في أعمال شغب، وكانت أقصى العقوبات ضد الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري والأفريقي التونسي.

وقررت لجنة الانضباط بالكاف تغريم الأهلي المصري أربعين ألف دولار إلى جانب خوض مباراة واحدة بدون جمهور بسبب الأحداث التي شهدها ملعب القاهرة.

ورفضت لجنة الانضباط فكرة إلغاء نتيجة المباراة التي أجريت في إطار إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق زيسكو يونايتد الزامبي، والتي تأهل على إثرها الفريق المصري إلى دور الثمانية من البطولة بعد فوزه بهدف دون مقابل.
 
وكانت جماهير الأهلي أشعلت الألعاب النارية وألقتها على الملعب مما أدى إلى إصابة أحد لاعبي زيسكو ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها بالقاهرة الجمعة تغريم النادي الأفريقي التونسي ثمانين ألف دولار وخوض مباراتين دون جمهور بسبب الاعتداء على الحكام واستخدام المشجعين الألعاب النارية واجتياح الملعب خلال مواجهته للهلال السوداني ضمن المسابقة ذاتها.

أوقف مدرب الوداد فخر الدين رجحي أربع مباريات مع تغريمه عشرة آلاف دولار بسبب "ألفاظه النابية" تجاه الحكم، وتغريم حارس المرمى نادر المياغري عشرة آلاف دولار بسبب "تصرفاته التهديدية"
أقصى العقوبات
وكانت أقصى العقوبات من نصيب الوداد المغربي بعد أحداث مباراته أمام مازيمبي الكونغولي، حيث أوقف لاعبه عبد الرحمن لمساسي ست مباريات مع دفع غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار لـ"بصقه على حكم المباراة". 

كما أوقف مدرب الفريق فخر الدين رجحي أربع مباريات مع تغريمه عشرة آلاف دولار بسبب "ألفاظه النابية" تجاه الحكم، وتغريم حارس المرمى نادر المياغري عشرة آلاف دولار بسبب "تصرفاته التهديدية".
 
كما غرم مازيمبي 15 ألف دولار بسبب اقتحام جماهيره أرض الملعب في نهاية اللقاء.

وبتصفيات دوري الأبطال أيضا، غرم نادي الرجاء المغربي مبلغ 15 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره الألعاب النارية و"الليزر" خلال مباراته مع ثوربيون التشادي.

وبكأس الاتحاد الأفريقي، غرم نادي شبيبة القبائل الجزائري خمسون ألف دولار لأن "مشجعيه ألقوا مقذوفات على الملعب"، مع تحذيره بالاستبعاد من المسابقات الأفريقية لمدة عام إذا ما كرر نفس التصرفات التي شهدتها مباراته أمام ميسيل الغابوني بإياب دور الستة عشر.

المصدر : وكالات

التعليقات