استبعاد مازيمبي من أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2011/5/14 الساعة 20:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/14 الساعة 20:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/12 هـ

استبعاد مازيمبي من أبطال أفريقيا

العقوبة بددت حلم مازيمبي في إحراز اللقب الأفريقي الثالث على التوالي (الفرنسية-أرشيف)

استبعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم نادي تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية من دوري أبطال أفريقيا، بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل في مباراته أمام سيمبا التنزاني في الدور الثاني، ليفقد بذلك لقبه بطلا للمسابقة.

وقال الاتحاد الأفريقي بموقعه على الإنترنت إن سيمبا تقدم باعتراض للاتحاد القاري بسبب إشراك مازيمبي للمدافع جانفييه بوكونغو في مواجهتيهما في الدور الثاني.

وتخطى مازيمبي -حامل اللقب في العامين الأخيرين- سيمبا في الدور الثاني، ثم أزاح الوداد البيضاوي المغربي من الدور ثمن النهائي وتأهل لدور الثمانية (دور المجموعتين).

وكان بوكونغو يدافع عن ألوان الترجي التونسي منذ يناير/كانون الثاني 2007 قبل أن يعود إلى صفوف فريقه مازيمبي أواخر اكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح الكاف أن سيمبا والوداد سيخوضان مباراة فاصلة الأسبوع المقبل على ملعب محايد سيحدد لاحقا، لتحديد آخر المتأهلين إلى دور الثمانية، بعدما عرف المتأهل السابع أمس وهو كوتون سبور الكاميروني الذي عبر إلى الدور المقبل رغم هزيمته 2-صفر أمام وفاق سطيف الجزائري.

تبدد الحلم
وتبدد حلم مازيمبي في إحراز اللقب الثالث على التوالي وبعد أن مثل القارة الأفريقية خير تمثيل بمونديال الأندية نهاية العام الماضي، حيث بلغ النهائي قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا صفر-3.

وكان مازيمبي توج باللقب في الموسمين الماضيين على حساب هارتلاند النيجيري والترجي التونسي على التوالي.

وبلغ دور المجموعتين فرق مولودية الجزائر والترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي والأهلي المصري وإينيمبا من نيجيريا والهلال السوداني والقطن الرياضي الكاميروني، في انتظار معرفة المتأهل الثامن بين الوداد البيضاوي وسيمبا التنزاني.

المصدر : وكالات