مرسيليا يواجه لوريان ويتطلع للصدارة
آخر تحديث: 2011/5/13 الساعة 18:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/13 الساعة 18:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/11 هـ

مرسيليا يواجه لوريان ويتطلع للصدارة

بعض لاعبي مرسيليا بعيد فوزهم الأخير على بريست بالدوري (الفرنسية)

يسعى فريق مرسيليا ثاني ترتيب وحامل اللقب الدوري إلى استغلال تأجيل مباراة ليل المتصدر مع ضيفه سوشو لتشديد الخناق عليه وتقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، ليعزز آماله في الانفراد بالصدارة لاحقا والاحتفاظ باللقب.

ويخوض مرسيليا اختبارا صعبا أمام مضيفه لوريان بعد غد الأحد بافتتاح المرحلة الـ36 من الدوري، ممنيا النفس بمواصلة صحوته بعدما أهدر أربع نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة بتعادله مع أوكسير وخسارته أمام ليون قبل أن يفوز على بريست الأربعاء.

وتعد مباراتا مرسيليا القادمتان من اللقاءات السهلة نسبيا أمام ضيفه فالنسيان ومضيفه كاين، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام لوريان الذي عمق جراح ضيفه ليل قبل أربع مراحل وأرغمه على التعادل 1-1.

وما يزيد صعوبة مهمة مرسيليا هي أن لوريان يطمح لاحتلال أحد المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل، كونه يحتل حاليا المركز السابع بفارق أربع نقاط خلف سوشو السادس الذي تنتظره مواجهة ساخنة أمام مضيفه ليل، وخمس نقاط خلف رين الذي يحل ضيفا على سانت إتيان الثامن والطامح بدوره للمركز في يوروبا ليغ.

في المقابل يدرك ليل أن الخطأ ممنوع أمام سوشو خاصة وأنه سيخوض اختيارين صعبين في المرحلتين الأخيرتين أمام مضيفه باريس سان جرمان الذي يلاقيه غدا في نهائي مسابقة الكأس، وضيفه رين.

وفي باقي المباريات، يلعب آرل أفينيون مع تولوز، وكاين مع مونبلييه، وموناكو مع لنس، ونانسي مع نيس، وسانت إتيان مع رين، وفالنسيان مع أوكسير، وبريست مع ليون، وبوردو مع باريس سان جرمان.

المصدر : الفرنسية

التعليقات