لاعب الاستقلال هوار الملا (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب النصر محمد إبراهيم (الفرنسية)

انهزم نادي النصر السعودي أمام مضيفه الاستقلال الإيراني، لكنه لحق بالسد القطري إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، كما هزم العين الإماراتي ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني وحرمه من صدارة المجموعة السادسة، بينما حسم زوباهان أصفهان الإيراني صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه الكبير على مضيفه الجزيرة الإماراتي.

وفاز الاستقلال الإيراني على النصر 2-1 ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل الكويتي بدر المطوع هدفا لفريق النصر (60) وفرهاد مجيدي والعراقي هوار ملا محمد هدفي الاستقلال (62 و88).

ومن جهته تعادل السد القطري مع باختاكور الأوزبكي 1-1 في طشقند. وتقدم ستانيسلاف أندرييف بهدف لفريق باختاكور (60) من ضربة جزاء، ثم عادل مجدي صديق للسد في الوقت بدل الضائع.

وتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، مقابل ثماني نقاط لفريق النصر بفارق الأهداف أمام الاستقلال وخمس نقاط لباختاكور.

ويلتقي السد مع الشباب السعودي ثاني المجموعة الرابعة في دور المقبل، بينما يلتقي النصر مع زوباهان الإيراني أول المجموعة الرابعة.

لقطة من مباراة زوباهان والجزيرة (الفرنسية)
زوباهان يتصدر
وحسم زوباهان صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه الكبير على مضيفه الجزيرة الإماراتي 4-1 على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

وسجل جواد كاظميان (32) والسنغالي إبراهيما توريه (60 و71) وغلام عنايتي (90) أهداف زوباهان، والبرازيلي جادير باري ( 14) هدف الجزيرة.

ورفع زوباهان رصيده إلى 13 نقطة وضمن الصدارة بغض النظر عن نتيجة مباراة الهلال السعودي والغرافة القطري التي تقام مساء اليوم.

وفشل الجزيرة في تحقيق أي فوز في المجموعة بعدما تعرض لخسارته الخامسة على التوالي، وبقي أخيرا برصيد نقطة واحدة.

العين يفوز
وضمن المجموعة السادسة حرم العين الإماراتي ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني من الصدارة عندما هزمه 3-1 اليوم على ملعب طحنون بن محمد في العين.

وسجل حمد المري (21) والبرازيلي إلياس ريبيرو (31 و50 من ركلة جزاء) أهداف العين، وفوجي موتو (48) هدف ناغويا.

صراع على كرة هوائية بين لاعبين من العين وناغويا (الفرنسية)
وكان سول الكوري الجنوبي تعادل مع مضيفه هانغجو غرين تاون الصيني 1-1 اليوم أيضا ليتصدر برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة عن ناغويا الذي تراجع للمركز الثاني، في حين أصبح العين ثالثا برصيد 8 نقاط.

وضمن سول وناغويا تأهلهما لثمن النهائي في الجولة الماضية، وكانا يتنافسان اليوم على الصدارة التي تسمح لصاحبها باللعب على أرضه في الدور المقبل الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وحسم سول الصدارة لمصلحته ليواجه في ثمن النهائي كاشيما إنتلرز الياباني ثاني المجموعة الثامنة، فيما يلعب ناغويا غرامبوس مع سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي.

المصدر : وكالات