الكرامة والاتحاد يودعان كأس آسيا
آخر تحديث: 2011/5/12 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/12 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/10 هـ

الكرامة والاتحاد يودعان كأس آسيا

لاعب الاتحاد محمد الحسن (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب القادسية فهد الإبراهيم  (الفرنسية)

خرج الكرامة والاتحاد السوريان من الدور الأول ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد هزيمة الأول أمام ضيفه أربيل العراقي والثاني أمام القادسية الكويتي.

وخسر الكرامة أمام ضيفه أربيل العراقي الأربعاء في دمشق بثلاثية نظيفة سجلها سعد عبد الأمير (43) ومصطفى أحمد الأمير (70) ويونس شكور
(80) الأهداف.

ورفع أربيل -الذي ضمن التأهل منذ الجولة الماضية- رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة، في حين تجمد رصيد الكرامة عند ست نقاط.

وصبت النتيجة في مصلحة العهد اللبناني الذي تغلب على ضيفه العروبة العماني 2-صفر الأربعاء أيضا في بيروت، وبات لكل من الفرق الثلاثة ست نقاط.

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية تنازل الاتحاد السوري عن لقبه بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي بعد خسارته أمام مضيفه القادسية 2-3 الأربعاء على ملعب محمد الحمد.

وبهذه النتيجة، رفع القادسية رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، وسيلتقي مواطنه الكويت في الدور ثمن النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. وينص نظام البطولة على أن يخوض بطل المجموعة منافسات ثمن النهائي على أرضه وبين جماهيره.

رافق القادسية للدور التالي شورتان الأوزبكستاني بعد فوزه على مضيفه الصقر اليمني الأخير (نقطة واحدة) بنتيجة 1-صفر
ورافق القادسية للدور التالي شورتان الأوزبكستاني صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط بعد فوزه الأربعاء أيضا على مضيفه الصقر اليمني الأخير (نقطة واحدة) بنتيجة 1-صفر في مباراة أجريت في مدينة حلب السورية. وسجل بريدراك فوغو الهدف
(51).

ونجح الفريق الكويتي في الثأر لخسارة النهائي في الموسم الماضي أمام الاتحاد نفسه، لكونه تفوق على الفريق السوري الذي احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد ثماني نقاط، ذهابا 2-صفر في حلب و3-2 الأربعاء في الكويت.

المجموعة السادسة
وضمن المجموعة السادسة تأهل سونغ لام الفيتنامي وسيرويجايا الإندونيسي للدور المقبل، بعد فوز الأول على ضيفه في بي المالديفي 4-2 في فين، والثاني على ضيفه بيغاسوس من هونغ كونغ 3-2 في باليمبانغ الأربعاء.

ورفع سونغ لام رصيده إلى 12 نقطة مقابل 10 لسيرويجايا و9 لبيغاسوس و4 لفي بي.

المجموعة الأولى
وفي المجموعة الأولى لحق ديمبو الهندي بفريق ناساف كارشي الأوزبكستاني للدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه الأنصار اللبناني 2-1 الأربعاء.

وسجل البرازيلي روبرتو سليفا (بيتو) (22) والنيجيري رانتي سوليي (43) هدفي ديمبو الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد ماهيش غاولي (55)، والمعتز بالله الجنيدي (1+90) هدف الأنصار.

وكان ديمبو مطالبا بالفوز لضمان البطاقة الثانية في هذه المجموعة، فيما كان التعادل كافيا لضيفه اللبناني لكي يضمن تأهله، إلا أن صاحب الأرض نجح في حسم اللقاء لمصلحته رافعا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن الأنصار، و11 نقطة عن ناساف كارشي الأوزبكي المتصدر الذي أنهى دور المجموعات بعلامة كاملة بعدما سحق التلال اليمني 7-1 الأربعاء أيضا.

المصدر : وكالات