ميلان يقترب من ثامن تتويج بالدوري
آخر تحديث: 2011/5/1 الساعة 22:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: نسبة المشاركة في الاستفتاء على انفصال كردستان العراق تقترب من 80%
آخر تحديث: 2011/5/1 الساعة 22:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/29 هـ

ميلان يقترب من ثامن تتويج بالدوري

لاعبو ميلان يحتفلون على طريقتهم بفوز قريب بشكل شبه نهائي باللقب (الفرنسية)

اقترب ميلان من الظفر باللقب الـ18 في تاريخه وأصبح على بعد نقطة واحدة من التتويج، بعد فوزه على ضيفه بولونيا 1-صفر اليوم على ملعب "سان سيرو" بالمرحلة الـ35 من الدوري الإيطالي.

وسيتمكن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري من حسم اللقب لمصلحته في حال تعادله مع مضيفه روما السبت المقبل، بغض النظر عن نتيجة جاره اللدود وملاحقه إنتر ميلان، بطل المواسم الخمسة الماضية، مع ضيفه فيورنتينا.

وتفصل الجارين ثماني نقاط قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، وبفضل فارق المواجهتين المباشرتين بينهما لأن ميلان فازا ذهابا 1-صفر وإيابا 3-صفر.

وكان بإمكان ميلان أن يحسم اللقب بهذه المرحلة لو لم يتألق جامباولو باتيزيني أمس السبت بتسجيله هدفين لإنتر بالوقت بدل الضائع من مباراته مع تشيزينا (2-1).

ويدين ميلان بفوزه الخامس على التوالي للفرنسي ماتيو فلاميني الذي سجل هدف المباراة الوحيد منذ الدقيقة السابعة بعدما تابع تسديدته المرتدة من الحارس.

الإثارة استمرت طيلة
مبارة سامبدوريا وبريشيا (الأوروبية)
مباريات أخرى
وفي معركة النجاة من الهبوط خرج سامبدوريا من منطقة الفرق المهددة، بعد تعادله 3-3 مع بريشيا صاحب المركز قبل الأخير.

وتراجع ترتيب سامبدوريا الفريق الذي سبق له الوصول لنهائي كأس أوروبا، وذلك منذ بيع نجميه كاسانو وجيامباولو باتسيني مطلع العام الحالي، وأنقذه اليوم هدف التعادل عن طريق دانييلي مانيني بالوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة المثيرة.

ويتأخر بريشيا الذي يتقدم بعشر نقاط على باري متذيل الترتيب، والذي تأكد هبوطه بأربع نقاط وراء ليتشي.

وتعرضت آمال أودينيزي في الوصول للمركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا لضربة قوية بهزيمته 2-5 في ضيافة فيورنتينا.

أما لاتسيو الذي يتفوق بفارق نقطة واحدة على أودينيزي فبوسعه تعزيز وجوده بالمركز الرابع حين يواجه يوفنتوس صاحب المركز السابع غدا الاثنين.

ترتيب فرق الصدارة
1-ميلان 77 نقطة من 35 مباراة
2-إنتر ميلان 69 من 35
3-نابولي 68 من 35
4-لاتسيو 60 من 34
5-أودينيزي 59 من 35

المصدر : وكالات

التعليقات