مهاجم أرسنال آرون رمسي صاحب هدف الفوز اليوم في مباراة سابقة مع فريقه (الفرنسية-أرشيف)

أبقى أرسنال باب المنافسة على اللقب مفتوحا على مصراعيه قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، بعدما نجح في فك عقدته أمام ضيفه مانشستر يونايتد المتصدر والفوز عليه بنتيجة 1-صفر اليوم في المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحقق فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الانتصار بفضل مهاجم ويلز الشاب آرون رمسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في ثاني لقاء له كأساسي منذ عودته من الإصابة الخطيرة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة جدا.

وجاء الفوز في الوقت المناسب ليس لأرسنال، بل لجاره اللندني تشلسي حامل اللقب الذي نجح في تقليص الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد إلى ثلاث نقاط بعد فوزه أمس على جاره الآخر توتنهام 2-1. وستكون المرحلة المقبلة مصيرية لأن مانشستر سيستضيف تشلسي.

من جهته لا يزال أرسنال ضمن دائرة المنافسة من الناحية الحسابية كونه يتخلف بفارق ست نقاط عن الصدارة، لكن حظوظه ضئيلة حسب تأكيد مدربه نفسه، على اعتبار فشله في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث السابقة بتعادله مع ليفربول (1-1) وتوتنهام (3-3) وخسارته أمام بولتون (1-2).

نتائج أخرى
وفي وقت سابق اليوم تغلب ليفربول على نيوكاسل يونايتد 3-صفر، ليتقدم ليفربول إلى المركز الخامس ويحافظ على مسيرة تقدمه في جدول المسابقة، والتي بدأت منذ تولي كيني دالجليش تدريبه بشكل مؤقت مطلع العام الحالي.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، تعادل برمنغهام سيتي 1-1 مع ولفرهامبتون واندرارز في سانت آندروز، مما ترك ولفرهامبتون في موقف صعب بمنطقة الهبوط.

ترتيب فرق الصدارة
1-مانشستر يونايتد 73 نقطة من 35 مباراة
2-تشلسي 70 من 35
3-أرسنال 67 من 35
4-مانشستر سيتي 59 من 33
5-ليفربول 55 من 33

المصدر : وكالات