لاعبو برشلونة يحتفلون بزميلهم بيكي بعد تسجيله هدف الفوز (الفرنسية)

حقق برشلونة أمس السبت ضربة مزدوجة حين فاز على مضيفه فياريال بهدف دون مقابل في الدوري الإسباني لكرة القدم بينما لحقت هزيمة مفاجئة بغريمه التقليدي ريال مدريد على أرضه أمام سبورتنغ خيخون 0-1، ليعزز بذلك صدارته في الدوري ويوسع الفارق مع ريال مدريد إلى ثماني نقاط.

وسجل المدافع جيرار بيكي الهدف الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 67 من المباراة التي أقيمت بملعب مادريجال ليرفع رصيد فريقه إلى 81 نقطة من 31 مباراة في المركز الأول مقابل 73 نقطة لريال.

وجاءت هزيمة الريال قبل ثلاثة أيام من مباراته ضد توتنهام هوتسبير الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

فرحة خيخون بعد تسجيله هدف الفوز (الفرنسية)

سقوط الريال
ويعد فوز برشلونة ضربة مزدوجة لريال مدريد الذي تلقت آماله في إحراز لقب الدوري الإسباني انتكاسة قوية بعد هزيمته المفاجئة على أرضه أمام سبورتنغ خيخون بهدف نظيف.

وسجل خيخون هدف الفوز في الدقيقة 79 عن طريق لاعبه ميجيل أنخيل دي لاس كويفاس بعدما سدد كرة قوية استقرت في مرمى الحارس إيكر كاسياس.

ووضعت الهزيمة حدا لسجل مدربه البرتغالي خوسيه مورينهو الخالي من الهزائم مع فرقه على أرضها في مسابقات الدوري منذ تسع سنوات. كما أنهت حدا للسجل المثالي للريال على ملعبه في هذا الموسم بعد 14 انتصارا متتاليا.

وافتقد ريال نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة والظهير البرازيلي مارسيلو بسبب الإصابة.

فوز فلنسيا
كما استفاد فلنسيا من خسارة فياريال أمام برشلونة ليصعد إلى المركز الثالث في الدوري بعد فوزه على فريق خيتافي 4-2.

وقد سجل لاعب خيتافي السابق روبرتو سولدادو الذي انضم إلى فلنسيا بنهاية الموسم الماضي أهداف فلنسيا الأربعة، في حين سجل أهداف خيتافي اللاعب مانو ديل مورال (13) واللاعب أدريان ساردينيو (88).

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فلنسيا إلى 57 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على فياريال.

المصدر : وكالات