بن همام واثق من الفوز برئاسة الفيفا
آخر تحديث: 2011/4/28 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/28 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/26 هـ

بن همام واثق من الفوز برئاسة الفيفا

بن همام قال إنه "في وضع جيد" أمام منافسه بلاتر (الفرنسية-أرشيف)

عبر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام عن ثقته بالفوز في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي ستقام في الأول من يونيو/حزيران المقبل في مواجهة الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وقال بن همام بعد اجتماع جمعه بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس إنه حظي بدعم كبير منذ إعلانه ترشيح نفسه، وإنه في "وضع جيد"، منوها بأنه لا يريد أن يعدل ما قاله عندما أعلن أن فرصته في منافسة بلاتر متساوية رغم شعوره بالثقة، على حد قوله.

وأكد بن همام -الذي خرج مرتاحا للدعم الذي حظي به من قبل الإنجليز الذين سيتخذون قرارهم النهائي بشأن الانتخابات في 19 من الشهر المقبل- بأنه لا يسعى لاستغلال شعورهم حيال الاتحاد الدولي بعد فشلهم في الحصول على شرف استضافة مونديال 2018 لكي يحظى بدعمهم.

كما نفى أي محاولة منه لشراء أصوات من خلال الوعد الذي أطلقه بمضاعفة المساعدات المقدمة سنويا للاتحادات المنضوية تحت لواء الفيفا، وقال إن "الناس يريدون سماع ما سيقوم به المرشح من أجل مساعدتهم"، وإن عليهم أن يعلموا ما يخطط له.

وكان بن همام عبر في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" أمس الأربعاء عن ثقته في الفوز رغم إقراره بأن بلاتر "منافس قوي"، منبها إلى أن الوقت حان للتغيير داخل الفيفا ومنح الفرصة لأشخاص من خارج أوروبا وأميركا الجنوبية.

وأكد أنه سيعمل في حال فوزه بالرئاسة على زيادة عدد أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا إلى أربعين عضوا، كما سيطلب تحديد مدة رئيس الفيفا بدورتين فقط، مبررا ذلك بأنها مدة كافية "لأن أي رئيس لن يقدم أي جديد بعد انتهاء هذه الفترة".

وقال أيضا إنه سيزيد من دعمه للاتحادات الأهلية لتطوير اللعبة وسيهتم أكثر بالاتحادات الأدنى، وتوزيع عادل لأرباح بطولة كأس العالم بين الاتحادات المختلفة.

المصدر : وكالات

التعليقات