الجماهير حاولت الاعتداء على الحكم واعتدت على بعض لاعبي الأفريقي (الأوروبية)

توقفت مباراة الزمالك المصري وضيفه الأفريقي التونسي في جولة الإياب لدور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد اجتياح جماهير الفريق المصري أرض الملعب أمس السبت.

وكانت النتيجة تشير لتقدم الزمالك 2-1 على الأفريقي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عندما اجتاح المشجعون الملعب. وغادر لاعبو الفريقين وطاقم التحكيم الجزائري الملعب سريعا حين حاولت الجماهير الاعتداء على الحكم, واعتدت على بعض لاعبي الأفريقي التونسي.

واجتاحت الجماهير الملعب بعد لحظات من إلغاء الحكم هدفا للزمالك بداعي التسلل, وكان الزمالك في حاجة لتسجيل الهدف الثالث ليتأهل لدور الستة عشر بعد انتهاء لقاء الذهاب في تونس بفوز الأفريقي 4-2.

وأكد لاعبو الأفريقي التونسي تعرضهم للاعتداء من قبل مشجعي الزمالك, وقال القائد وسام يحيى الذي سجل هدف الأفريقي الوحيد في المباراة "حاصرني نحو 20 مشجعا واعتدوا علي بالضرب لقد جرحت في أنفي ونجوت من موت محقق".

لكن صالح المناعي نائب رئيس الأفريقي قال إن كل لاعبي الفريق بخير ولا توجد إصابات تبعث على القلق باستثناء بعض الجروح الطفيفة لوسام يحيى ومهدي مرياح ومهدي الرصايصي وأيمن السلطاني.

وقد تعرض المدير الفني لفريق الزمالك لكرة القدم حسام حسن لحالة إغماء بعد هجوم الجماهير عليه.

اعتذار الحكومة والزمالك
من جهته اعتذر رئيس الوزراء المصري عصام لشعب وحكومة تونس، ووصف الأحداث بأنها إهانة لاسم مصر من "بعض البلطجية"

كما اعتذر نادي الزمالك لجماهير نادي الأفريقي التونسي، وذكر النادي في موقعه الإلكتروني "نرجو من جماهير نادي الأفريقي والشعب التونسي قبول اعتذار جميع جماهير الزمالك لكم".

وأضاف "الشعب التونسي كان الملهم للمصريين في ثورة يناير، ولا توجد كلمات تكفي عن احترمنا واعتزازنا وأسفنا للشعب التونسي وجماهير الأفريقي".

من ناحية أخرى يعقد رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر المهندس حسن صقر اجتماعا طارئا مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر اليوم الأحد لمناقشة مصير مسابقة الدوري المصري للعبة في ضوء الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك المصري مع الأفريقي التونسي في إياب الدور الأول لدور الـ32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب قد دارت في أجواء احتفالية بالثورتين التونسية والمصرية. وأطلقت وسائل الإعلام اسم "مباراة الثوار" على مواجهة الفريقين اللذين وقعا اتفاقية توأمة بينهما, ووقف اللاعبون دقيقة صمت قبل المباراة ترحما على أرواح شهداء الثورتين.

المصدر : وكالات