لخويا فاز بمباراة الذهاب بهدف نظيف (الفرنسية-أرشيف) 

فاز السد على لخويا 2-1 مساء الجمعة ليعرقل تتويجه ويحيي الصراع على قمة الدوري القطري لكرة القدم قبل جولتين من نهايته، في حين سقط الريان في فخ التعادل مع الخريطيات ليترك المركز الثاني للغرافة حامل اللقب.

وكان لخويا بحاجة إلى تحقيق الفوز ليضمن الفوز باللقب ويحقق إنجازا غير مسبوق في الدوري بحصد البطولة في أول موسم للفريق بالدرجة الأولى.

واستمر التعادل السلبي في المباراة حتى الدقائق العشر الأخيرة حيث تقدم السد بهدف يوسف احمد (80) ثم تعادل لخويا عن طريق الفرنسي دامي تراوري (88) لكن السد انتزع الفوز بعد دقيقة واحدة بهدف علي حسن عفيف (89).

وشهد اللقاء مناوشات بين لاعبي الفريقين في الوقت المحتسب بدل الضائع، أسفرت عن طرد علي عفيف ليغيب بذلك عن صفوف السد في مباراته المقبلة أمام الغرافة.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد لخويا عند 45 نقطة بفارق خمس نقاط عن الغرافة حامل اللقب وست عن الريان الذي تراجع ثالثا، في حين جدد السد آماله الضئيلة فى التأهل للمربع الذهبي بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة بالمركز السادس.

نتائج أخرى
وفي مباراة ثانية تعادل الريان مع الخريطيات 2-2، حيث سجل للأول البرازيلي إيتمار داسيلفا (16) وجار الله المري (45) وللثاني العراقي علاء  الزهرة (37) والبوركيني يحيى كيبي (60).

وانتزع الخور فوزا ثمينا من أم صلال بهدف وحيد سجله إبراهيما نداي (78) في حين تختتم منافسات الجولة مساء اليوم بلقاء الوكرة مع قطر. علما بأنها افتتحت الخميس بفوز العربي على الأهلي 4-صفر والغرافة على السيلية 3-1.

ترتيب فرق المقدمة:
1- لخويا    45 نقطة
2- الغرافة   40
3- الريان    39
4-العربي    37
5-قطر       33

المصدر : وكالات