نادال يتخطى فيدرر لنهائي ميامي
آخر تحديث: 2011/4/2 الساعة 11:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/2 الساعة 11:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/29 هـ

نادال يتخطى فيدرر لنهائي ميامي

الإسباني رافايل نادال (يمين) هزم السويسري روجيه فيدرر (الفرنسية) 

تغلب نجم التنس الإسباني رافايل نادال مجددا على غريمه السويسري روجيه فيدرر وصعد على حسابه إلى نهائي بطولة ميامي المفتوحة ثانية الدورات الكبرى، ليلاقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تأهل على حساب الأميركي ماردي فيش في وقت سابق من مساء الجمعة.

ولم يجد نادال المصنف أول صعوبة في تحقيق الفوز على فيدرر المصنف ثالثا، حيث هزمه بمجموعتين متتاليتين انتهت أشواطهما 6-3 و6-2، وهو ما حدث في اللقاء الآخر الذي انتهى بفوز ديوكوفيتش المصنف ثانيا على فيش المصنف 14 بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-1.

وهذه هي الخسارة رقم 15 لفيدرر أمام نادال مقابل 8 انتصارات، كما أنه خسر ثلاث مرات أمام ديوكوفيتش في الأشهر الثلاثة الأخيرة وهو ما جعل أحد الصحفيين يسأله عقب المباراة عما إذا كانت هذه بداية عهد جديد لنادال وديوكوفيتش، لكن النجم السويسري المخضرم اعتبر أن أمامه الكثير من الأعوام في هذه اللعبة.

أما نادال فعزا فوزه إلى أنه لعب "بطريقة شرسة" وسدد ضربات إرسال قوية ولم يرتكب الكثير من الأخطاء في حين ارتكب فيدرر أخطاء أكثر من المعتاد.

ولن تكون مهمة نادال سهلة في المباراة النهائية، خاصة أنه خسر أمام ديوكوفيتش قبل أسبوعين في نهائي بطولة إنديال ويلز للأساتذة، علما بأن النجم الإسباني لم يحرز أي لقب منذ أكتوبر/تشرين تشرين الأول الماضي.

يذكر أن بطولة ميامي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، كما يبلغ مجموع جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات.

المصدر : وكالات