الزمالك يعزز موقعه بقمة الدوري
آخر تحديث: 2011/4/16 الساعة 13:06 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/16 الساعة 13:06 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/14 هـ

الزمالك يعزز موقعه بقمة الدوري

أحمد جعفر يحتفل بالتسجيل للزمالك في مباراة سابقة بالدوري المصري (رويترز-أرشيف) 

حقق الزمالك فوزا ثمينا على حرس الحدود بنتيجة 2-1، ليعزز صدارته للدوري المصري لكرة القدم الذي استؤنفت منافساته بإقامة الجولة الـ16 يومي الأربعاء والخميس، بعد توقف استمر نحو 75 يوما عقب ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وتلقى الزمالك هدفا مبكرا من الفريق الزائر إثر كرة ساقطة لعبها محمد الهردة بعد خمس دقائق من بداية المباراة التي جرت بالقاهرة مساء الخميس, لكنه نجح في معادلة النتيجة بواسطة مهاجمه أحمد جعفر الذي انفرد بالمرمى وأودع الكرة الشباك في الدقيقة 42.

ثم تلقى الزمالك ضربة أخرى بطرد مدافعه عمرو الصفتي في الدقيقة 44 لنيله الإنذار الثاني بعدما سقط داخل منطقة جزاء في حرس الحدود، واعتبر الحكم أنه يتحايل للحصول على ركلة جزاء، لكن النقص العددي لم يحل دون تمكن الفريق من الفوز الذي تأخر إلى الدقيقة 81، وجاء من كرة بعيدة المدى سددها لاعب الوسط عاشور الأدهم.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى 35 نقطة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه الإسماعيلي صاحب المركز الثاني إلى خمس نقاط، وعن الأهلي صاحب المركز الثالث إلى ست نقاط، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

بقية النتائج
وكان الإسماعيلي تعادل مع ضيفه بتروجيت 1-1، بينما فاز الأهلي على اتحاد الشرطة 2-1، في حين أسفرت بقية مباريات الجولة عن فوز مصر المقاصة على الاتحاد السكندري 4-صفر، ووداي دجلة على المقاولون العرب 3-صفر، وسموحة على الإنتاج الحربي 3-2، والجونة على إنبي 2-1، وتعادل طلائع الجيش مع المصري 1-1.

وبعيدا عن المنافسات، قال نادي الزمالك إن نجم هجومه عمرو زكي سيغيب عن تدريبات الفريق لمدة ستة أسابيع بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في الركبة.

وأوضحت مصادر النادي أن اللاعب يحتاج إلى الراحة لمدة أسبوع على أن يبدأ بعد في برنامج تأهيلي يستمر خمسة أسابيع.

المصدر : وكالات

التعليقات