المنتخب الإسباني يحافظ على موقعه بصدارة التصنيف العالمي للفيفا (الفرنسية-أرشيف)

حافظ المنتخب الإسباني حامل لقب كأس العالم وكأس أوروبا على موقعه في صدارة التصنيف العالمي، وفقا لأحدث إصدارات التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء.

واستمر تراجع المنتخب المصري الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية، ليحتل المركز السادس والثلاثين في التصنيف بتراجع مركز واحد.

وبقي المنتخب الهولندي وصيف مونديال جنوب أفريقيا في المركز الثاني، في حين صعد المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث، وانضمت إيطاليا إلى قائمة العشرة الكبار محتلة المركز التاسع في التصنيف.

وجاء المنتخب الألماني صاحب المركز الثالث بمونديال جنوب أفريقيا في  المركز الرابع، يليه الأرجنتيني في المركز الخامس ثم إنجلترا في السادس، تليها أورغواي في السابع ثم البرتغال في الثامن ثم إيطاليا فكرواتيا في المركز العاشر.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني عربيا (40 عالميا) بعد تقدمه 15 مركزا، وليبيا في المركز الثالث عربيا (58 عالميا) بعدما حقق قفزة هائلة وارتقى 13 مركزا.

وتراجع المنتخب التونسي إلى المركز الرابع (61 عالميا)، بعد خسارته 16 مركزا في التصنيف، وجاء المنتخب المغربي في المركز الخامس (72 عالميا)، بعد تراجعه ستة مراكز عن تصنيف الشهر الماضي.

وحافظ الفراعنة على المركز الثالث في ترتيب منتخبات القارة الأفريقية، بعد غانا في المركز الأول (15 عالميا)، وساحل العاج صاحبة المركز الثاني (22 عالميا)، في حين جاءت نيجيريا في المركز الرابع (38 عالميا).

المصدر : الألمانية