لاعب الزمالك حسين ياسر (يسار) يحتفل بالتسجيل في مرمى الأهلي أثناء لقائهما الموسم الماضي (رويترز-أرشيف)

تستأنف منافسات الدوري المصري لكرة القدم غدا الأربعاء بعد توقف استمر نحو 75 يوما بسبب الثورة الشعبية التي شهدتها البلاد منذ 25 يناير/كانون الثاني الماضي وأسفرت عن تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة.

وبعد رواج أنباء عن احتمال إلغاء البطولة أو استكمالها مع إلغاء هبوط فرق المؤخرة للدرجة الأدنى، حسم المجلس العسكري الذي يقود مصر الأمر ووافق على استئناف المسابقة بنفس لوائحها.

وستقام الأربعاء خمس مباريات بافتتاح الجولة الـ16 للمسابقة تجمع أبرزها اتحاد الشرطة مع الأهلي حامل اللقب ولكل منهما 26 نقطة وإن تقدم الأول بفارق الأهداف ليحتل المركز الثالث.

كما يلتقي الإسماعيلي صاحب المركز الثاني مع الجونة إضافة إلى طلائع الجيش مع المصري وسموحة مع الإنتاج الحربي والجونة مع إنبي.

وتستكمل منافسات الجولة الخميس بثلاث لقاءات تجمع أبرزها الزمالك متصدر الترتيب برصيد 32 نقطة مع حرس الحدود الذي يمتلك 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

كما تقام مباراتان أخريان هما المقاولون العرب مع وادي دجلة ومصر المقاصة مع الاتحاد السكندري.

تصريحات المدربين
وعشية استئناف المنافسات أكد مدرب الزمالك حسام حسن أن فريقه سيحافظ على صدارة الدوري رغم ما وصفه بالعراقيل التي يضعها البعض، علما بأن الفريق شهد في الأيام الأخيرة أزمة بسبب تأخر حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية.

في المقابل اعتبر مدرب الأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه أن فريقه سيخوض المباريات المقبلة دون ضغوط لأنه ليس لديه ما يخسره، مؤكدا أن الضغوط ستكون على كل من الزمالك والإسماعيلي اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني على التوالي.

المصدر : وكالات