بايرن ميونيخ يقيل فان غال

AFP - FILES - AZ coach Louis van Gaal watches the premier league match Twente-AZ in Enschede on May 3, 2009. Defending German Bundesliga champions Bayern Munich confirmed on May 13, 2009 Dutch coach Louis van Gaal will join them as head coach on July 1 having signed a two-year contract to replace fired Jurgen

المخاوف من غياب بايرن عن دوري أبطال أوروبا عجلت برحيل فان غال (الفرنسية-أرشيف) 

أقال نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم مدربه الهولندي لويس فان غال بعد تعادل الفريق البافاري مع نورمبرغ 1-1 مساء السبت ضمن منافسات الجولة الـ29 للمسابقة.

وكان من المقرر أن يترك فان غال الفريق في نهاية الموسم، لكن المخاوف من غياب الفريق عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عجلت برحيل المدرب.

وقال النادي في موقعه على الإنترنت إنه عقب تراجع الفريق إلى المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة ومع مخاطر عدم الوصول إلى الحد الأدنى من الأهداف المتمثل في انتزاع أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا اتخذ القرار لمصلحة بايرن.

وأضاف النادي أن يوب هينكس سيقود الفريق في الموسم المقبل، على أن يتولى أندرياس يونكر منصب المدرب مؤقتا حتى نهاية الموسم الجاري.

فان غال قاد بايرن للفوز بلقبي الدوري والكأس في 2010 (رويترز-أرشيف) 
فان غال قاد بايرن للفوز بلقبي الدوري والكأس في 2010 (رويترز-أرشيف) 

تاريخ حافل
وكان فان غال قاد بايرن ميونيخ للفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين الموسم الماضي، كما قاد الفريق إلى  نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك في أول موسم له مع الفريق.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي مدد بايرن عقد مدربه إلى نهاية موسم 2011-2012، لكن المدرب قال في مارس/آذار الماضي عقب سلسلة من النتائج المحبطة إنه سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي.

وخرج بايرن من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم على يد إنتر ميلان الإيطالي.

وسبق لفان غال (59 عاما) تولي تدريب فريقي أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني، كما درب منتخب هولندا.

المصدر : رويترز