لاعبو برشلونة يحتفلون بميسي الذي سجل هدفين وقاد فريقه لربع أبطال أوروبا (الفرنسية)

تأهل فريقا برشلونة الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تفوقهما على فريقي أرسنال الإنجليزي وروما الإيطالي.

وفاز برشلونة على ضيفه أرسنال 3-1 في إياب الدور الثاني ليعوض خسارته في الذهاب بنتيجة 1-2، في حين جدد شاختار فوزه على ضيفه روما وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب عليه 3-صفر.

وحقق فريق برشلونة ذلك الإنجاز بفضل نجمه الأرجنتيني ميسي الذي أثبت مجددا أنه أفضل لاعب في العالم بعدما سجل هدفا في الوقت الضائع من الشوط الأول ثم هدف التأهل من ركلة جزاء (71)، مانحا بطاقة التأهل للنادي الكاتالوني الذي انهزم 2-1 في لقاء الذهاب.

وقد سيطر النادي الكاتالوني بشكل مطلق على اللقاء أمس لكنه كاد أن يودع المسابقة من خلال النيران الصديقة لأن مدافعه سيرجيو بوسكيتس أهدى الضيوف هدف التعادل عن طريق الخطأ قبل أن ينجح تشافي في منحه التقدم مجددا (68) ثم أضاف ميسي هدف الحسم والتأهل.

وكاد النجم الأرجنتيني أن يكمل ثلاثيته ويوجه الضربة القاضية للضيوف لكن حارس مرمى أرسنال تألق ووقف في وجهه (77)، ثم أثبت وجوده في وجه محاولة من البديل الهولندي إبراهيم أفيلاي (85).

لاعبو شاختار مكنوا النادي من التأهيل للمرة الأولى لربع نهائي أبطال أوروبا (الأوروبية)
تألق شاختار
وفي أوكرانيا جدد شاختار دانييتسك أمام 50 ألف متفرج فوزه على روما 3-صفر بعدما كان تغلب عليه 3-2 ذهابا في العاصمة الإيطالية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتغلب فيها شاختار دانييتسك على أحد الفرق الإيطالية ذهابا وإيابا، كما أنها المرة الأولى التي يبلغ فيها الفريق الأوكراني الدور ربع النهائي للمسابقة.

ونجح شاختار في افتتاح التسجيل بواسطة التشيكي توماس هوبشمان (18) وفي تسجيل الهدف الثاني بفضل داريو سرنا (58) قبل أن يتمكن الكرواتي البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا من إضافة الهدف الثالث (87).

وعانى روما من غياب لاعبيه ماركو كاسيتي والفرنسي جيريمي مينيز بسبب الإيقاف، كما أن مدربه فيتشنزو مونتيلا فضل الاحتفاظ بالقائد فرانشيسكو توتي على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه ماركو بورييلو الذي لم يكن في يومه حيث أهدر ركلة جزاء بالإضافة إلى ثلاث فرص سهلة.

المصدر : الفرنسية