ديرك كاوت (يسار) يحتفل مع زميليه هيتينغا ورود فان نيستلروي (الفرنسية) 

حققت منتخبات إسبانيا وهولندا والسويد انتصارات مهمة مساء الثلاثاء ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقررة عام 2012 في بولندا وأوكرانيا حيث تغلبت الأولى على ليتوانيا والثانية على المجر والثالثة على مولدوفا.

ووضعت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا قدما في النهائيات القارية المقبلة بعدما حققت فوزها الخامس على التوالي في التصفيات بتغلبها على مضيفتها ليتوانيا 3-1 ضمن المجموعة التاسعة.

وسجل لإسبانيا كل من تشافي هرنانديز (19) وتوداس كييانشكاش (70 خطأ في مرمى فريقه) وخوان ماتا (83)، في حين سجل هدف ليتوانيا الوحيد ماريوش ستانكيفيسيوس (57)، لتعزز إسبانيا صدارتها للمجموعة برصيد 15 نقطة.

وبدورها حققت هولندا فوزها السادس على التوالي ضمن المجموعة الخامسة عندما تغلبت على المجر 5-3 في مباراة مثيرة شهد شوطها الثاني سبعة أهداف كاملة.

وتقدمت هولندا بهدف لمهاجمها روبن فان بيرسي (13) ثم ردت المجر بهدفين لرودولف (46) وزوتان جيرا (50)، ثم ردت هولندا بدورها بهدفين لويسلي سنايدر (61) ورود فان نيستلروي (73) لتتقدم 3-2، ثم عادلت المجر النتيجة عبر جيرا (75) قبل أن يحسم الهولنديون النتيجة بهدفين لديرك كاوت (78و81).

ورفعت هولندا رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 9 نقاط للمجر ومثلها للسويد التي لعبت أربع مباريات فقط كان آخرها الفوز على مولدوفا 2-1 مساء الثلاثاء.

وسجل للسويد ميكائل لوستيج (30) وسيباستيان لارسون (81) إثر تمريرة من زلاتان إبراهيموفتش الذي أهدر ركلة جزاء (43)، بينما سجل لمولدوفا ألكسندرو سوفوروف في الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة الثالثة، سقطت صربيا في فخ التعادل مع مضيفتها إستونيا لتحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط متأخرة بخمس نقاط عن إيطاليا المتصدرة.

المصدر : وكالات