أساموا جيان سجل هدف التعادل لغانا في مرمى إنجلترا (الفرنسية) 

انتزع منتخب غانا لكرة القدم التعادل من مضيفه الإنجليزي ضمن سلسلة مباريات ودية جرت مساء الثلاثاء، في حين حققت أستراليا فوزا مفاجئا على مضيفتها ألمانيا وتغلبت إيطاليا على أوكرانيا والبرتغال على فنلندا.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب ويمبلي الشهير في لندن بحضور 80 ألف متفرج بينهم 20 ألف مشجع غاني، تقدم منتخب إنجلترا عبر المهاجم أندي كارول في الدقيقة 43 لكن غانا نجحت في معادلة النتيجة عبر مهاجمها أساموا جيان في الوقت بدل الضائع.

وخاض منتخب إنجلترا اللقاء بدون عدد من نجومه في مقدمتهم المهاجم واين روني ولاعب الوسط فرانك لامبارد والمدافعان جون تيري وأشلي كول.

وفي المباراة الثانية، سجلت أستراليا هدفين في ثلاث دقائق لتهزم ألمانيا في عقر دارها، علما بأن الأخيرة تقدمت بهدف ماريو جوميز، ثم تلقت هدفين من ديفد كراني وليوك ويلكشير.

وكانت ألمانيا هزمت أستراليا برباعية نظيفة عندما تقابلا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي استضافتها جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

وفي المباراة الثالثة، حسمت إيطاليا لقاءها مع مضيفتها أوكرانيا بهدفين لجوسيبي روسي وأليساندرو ماتري، في حين حسمت البرتغال نتيجتها مع ضيفتها فنلندا بهدفين للاعب الوسط الشاب روبن ميكايل الذي كان يدافع عن ألوان منتخب بلاده للمرة الأولى.

وتعادلت فرنسا مع ضيفتها كرواتيا صفر-صفر، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الأرجنتين مع كوستاريكا التي جرت في سان خوسيه بالولايات المتحدة.

المصدر : وكالات