مصر تنفي الانسحاب من كأس أفريقيا
آخر تحديث: 2011/2/14 الساعة 14:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: لن نتردد في القيام بعملية عسكرية في العراق إذا اقتضى الأمر
آخر تحديث: 2011/2/14 الساعة 14:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/12 هـ

مصر تنفي الانسحاب من كأس أفريقيا

الاتحاد منح الحرية لشحاتة لإقامة معسكر داخلي أو خارجي استعدادا لمباراة جنوب أفريقيا (الفرنسية-أرشيف)
نفى الاتحاد المصري لكرة القدم ما تردد عن انسحاب المنتخب المصري الأول من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 بدعوى عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

وقال بيان صادر عن الاتحاد إن المنتخب سيبدأ استعداداته بشكل طبيعي في الفترة المقبلة استعدادا لمباراة جنوب أفريقيا والمقرر لها يوم 26 مارس/آذار المقبل.

وذكر البيان أن المدير الفني للمنتخب الأول حسن شحاتة له مطلق الحرية في إقامة معسكر داخلي أو خارجي استعدادا للمباراة.

وفي سياق متصل يدرس اتحاد كرة القدم في مصر إلغاء أقدم بطولة لكرة القدم في تاريخ البلاد كأس مصر لهذا الموسم بسبب ضيق الوقت، بعد تجميد النشاط الكروي لفترة قد تصل إلى ستة أسابيع، وهو ما يصعب من فرصة استكمال البطولة.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم عامر حسين في تصريح للصحفيين إن الأحداث الساخنة التي مرت بها مصر في الأسابيع الثلاثة الأخيرة أجبرت المسؤولين على إيقاف النشاط الكروي في مصر، وبالتالي فإن الموسم الكروي سيطول هذا العام، وستكون هناك صعوبة في استكمال بطولة كأس مصر.

وأضاف حسين أن المواعيد المحددة مسبقا كانت تشير إلى انتهاء بطولة الدوري الممتاز يوم 23 مايو/أيار المقبل، ولكن أحداث مظاهرات الغضب أجلت عددا من جولات البطولة، وبالتالي فإن الدوري لن ينتهي في موعده المحدد سلفا.

وكان المجلس القومي للرياضة قرر في وقت سابق إيقاف النشاط الرياضي في مصر حتى السادس من مارس/آذار المقبل، بسبب اندلاع مظاهرات الغضب التي انتهت الجمعة بتنحي الرئيس حسني مبارك.

وكان اتحاد الكرة المصري اتخذ قرارا قبل ذلك بتجميد النشاط الكروي في مصر في الأيام الأخيرة لشهر يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات