مصر أبرز غائب بقدم الألعاب العربية
آخر تحديث: 2011/12/9 الساعة 21:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/9 الساعة 21:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/14 هـ

مصر أبرز غائب بقدم الألعاب العربية

سيكون منتخب مصر الغائب الأكبر بمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي افتتحت الجمعة في الدوحة وتختتم في 23 ديسمبر/كانون الأول الحالي، بينما ستتنافس عشرة منتخبات فقط على ذهبية هذه اللعبة من أصل 21 دولة مشاركة بالألعاب.

ويترك غياب منتخب مصر -بطل النسخة الماضية التي استضافتها القاهرة- الاحتمالات مفتوحة أمام الجميع للحلم بالحصول على أغلى ميدالية في الدورة والتي تختتم بها الألعاب.

وحاول المنظمون ثني الاتحاد المصري عن قرار عدم المشاركة بالمنتخب الأول لكن حتى مشاركة الأولمبي تبخرت إضافة إلى المغرب اللذين يشاركان في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

وعلى هذا الأساس، تضاعفت حظوظ منتخبات قطر والعراق والسعودية والكويت والأردن، لكن توزيع المنتخبات سيؤهل واحدا منها على حساب الآخر في كل من المجموعتين الأولى والثانية، بينما يعتبر المنتخب الأردني الأوفر حظا لخطف إحدى بطاقتي الثالثة.

وبعد انسحاب سوريا والصومال، وزعت المننتخبات المتبقية على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى قطر والعراق والبحرين، والثانية السعودية والكويت وعمان، والثالثة ليبيا والأردن والسودان وفلسطين.

وبهدف التأهل لنصف النهائي، ستكون المنافسة ثلاثية بشكل جدي على بطاقة واحدة في المجموعتين الأوليين، في وقت تزداد فيه فرص التأهل في الثالثة لكونها تضم أربعة منتخبات تتنافس على بطاقتين، وهو ما أثار بعض الاحتجاجات خصوصا من العراق، لكن لم يتم الأخذ بها فبقي البرنامج على حاله.

المصدر : الفرنسية

التعليقات