تشافي: يا لها من متعة كروية أن تفوز في البرنابيو (الفرنسية)

أكد تشافي هيرنانديز نجم وسط برشلونة أن الفوز على ريال مدريد السبت المقبل بملعبه سانتياغو برنابيو في كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم "سيمثل نقطة انطلاق ومتعة كروية"، رغم إقراره بأن الفريق الملكي متصدر الترتيب يمر بفترة رائعة.

وقال الدولي الإسباني -في مؤتمر صحفي- إن "تحقيق الفوز على أي فريق في أي ملعب أمر جميل، لكن في البرنابيو على وجه التحديد، وفي بطولة مثل لا ليغا سيكون نقطة انطلاق ومتعة كروية، نقطة معنوية، يا لها من متعة كروية أن تفوز في البرنابيو".

ورغم فارق النقاط الثلاث الذي يتقدم به ريال مدريد أمام برشلونة -مع العلم بأن الريال تنقصه مباراة- فإن تشافي قال إنه "يمكن تعويض أي فارق بالتأكيد".

رغم ذلك، نوه اللاعب الكتالوني أيضا بالأداء الجيد الذي يقدمه الريال حاليا بقوله "في الحقيقة، إنه يمر بحالة ممتازة، فهو يقدم كرة جيدة ويتقدم بفارق ثلاث نقاط، هم أفضل نسبيا، لكن ذلك لا يعني شيئا، مباريات الكلاسيكو لا علاقة لها بجدول الترتيب، وأيا كانت النتيجة فإنها لن تحسم اللقب".

وقال تشافي إن "كل عام نقول إنها المباراة الأكثر حسما والعام المقبل سنقول الشيء نفسه، تروقني التحديات وأن يفكر الناس في أنها ستكون حاسمة، أحب التنافس والذهاب إلى البرنابيو والاستمتاع، وإذا ما استطعنا فرض فلسفتنا، فسنفوز بالكثير".

وفي الموسم الماضي كثيرا ما وجه تشافي انتقادات في مباريات الكلاسيكو لريال مدريد الموسم الماضي للريال، متوقعا قبلها عنفا من جانب لاعبي الفريق الملكي. لكنه يرى الفريق مختلفا هذه المرة، ويذكر أنه في كأس السوبر لعب الفريق بطريقة "الند للند" أمام برشلونة.

وقال تشافي "أتوقع مباراة بدنية في الأساس، سيحاولون الضغط علينا من الأمام، أتمنى أن تكون مباراة ممتعة وألا يتم الحديث عن كرة القدم والعرض الجميل فقط"، كما توقع أن يلعب برشلونة بثلاثة مدافعين فقط.

المصدر : الألمانية