السعودية تشارك بأكثر من 500 رياضي (الأوروبية-أرشيف)

أنهت البعثة الرياضية السعودية التي يزيد عدد أفرادها على 500 رياضي، استعداداتها للمشاركة في دورة الألعاب العربية الـ12 التي تفتتح بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة، وتستمر حتى 23 من الشهر الجاري بمشاركة 21 دولة.

وأقامت المنتخبات السعودية معسكرات داخلية وخارجية، وشاركت في عدد من البطولات الدولية والقارية للوصول إلى أفضل جاهزية، والمنافسة بقوة على ميداليات الدورة.

وستكون المشاركة السعودية في خمس ألعاب جماعية هي كرة القدم والسلة والطائرة واليد وكرة الهدف لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تشارك بالألعاب الفردية في 15 لعبة هي تنس الطاولة والرماية والسهم والغولف وألعاب القوى ورفع الأثقال والفروسية لقفز الحواجز والقدرة والتحمل والبولينغ والجمباز والجودو والتايكواندو والكاراتيه والسباحة وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي منافسات كرة القدم تشارك السعودية بالمنتخب الأولمبي الذي دمج مؤخراً مع الفريق الرديف، وسيلعب في المجموعة الثانية مع الكويت وعمان بعد انسحاب الصومال.

وتنطلق منافسات كرة القدم السبت المقبل وتختتم بإقامة المباراة النهائية في اليوم الأخير من الدورة.

وكانت المنتخبات السعودية حققت في مشاركتها بالدورة العاشرة بالجزائر عام 2004 المركز السادس بـ55 ميدالية 16 منها ذهبية, و20 فضية, ومثلها برونزية, فيما حققت المركز السابع في الدورة الـ11 في مصر عام 2007 برصيد 45 ميدالية 8 منها ذهبيات, و 19 ميدالية فضية و18 برونزية.

ويشارك في الدورة أكثر من 8000 شخص ما بين رياضي وإداري يمثلون 21 دولة عربية، سيقيمون في قرية الرياضيين بمنطقة الوكير بضواحي الدوحة.

المصدر : يو بي آي