الفريق الإسباني توج بلقب كأس ديفيس للمرة الخامسة (الفرنسية)

أهدى النجم الإسباني رافايل نادال بلاده لقبها الخامس خلال 12 عاما في بطولة كأس ديفيس لفرق التنس بعدما تغلب على الأرجنتيني خوان دل بوترو 1-6 و6-4 و6-1 و7-6 (7-صفر) في اليوم الثالث والأخير من منافسات الدور النهائي للمسابقة (المجموعة العالمية) على الملعب الأولمبي في إشبيلية.

واحتفل أكثر من 20 ألف مشجع أغلبهم من الإسبان في مدرجات الملعب الأولمبي في إشبيلية حيث حول نادال المصنف الثاني عالميا تخلفه بمجموعة إلى الفوز على دل بوترو بطل أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) عام 2009، ليحسم مواجهة الدور النهائي بين الفريقين الإسباني والأرجنتيني بفوز إسبانيا 3-1.

وكانت إسبانيا قد أنهت اليوم الأول متقدمة 2-صفر بعد فوز نادال على خوان موناكو ودافيد فيرر على دل بوترو، وذلك قبل أن تقلص الأرجنتين الفارق بفوز دافيد نالبانديان وإدواردو شوانك على فيليسيانو لوبيز وفرناندو فرداسكو في مباراة الزوجي يوم السبت.

ودخلت إسبانيا منافسات اليوم الثالث بحاجة إلى فوز واحد لإحراز اللقب، في حين كانت الأرجنتين بحاجة إلى الفوز بمباراتي الفردي لحرمان الإسبان من التتويج، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لنادال الذي حسم الأمر في أول مباراتي الفردي بفوزه على دل بوترو.

وبحسب قوانين كأس ديفيس فإن المباراة الأخيرة في الفردي لن تقام لأنه ليس لها أي تأثير على تتويج الإسبان باللقب. وكان مقررا أن يلعب فيرر مع موناكو في المباراة الخامسة والأخيرة.

وكان الفريق الإسباني قد توج بلقب كأس ديفيس في أعوام 2000 و2004 و2008 و2009، بينما خسر الفريق الأرجنتيني جميع مشاركاته الأربع في نهائي المسابقة.

المصدر : وكالات