الجنوب أفريقي شيلوتو (يسار) محاولا افتكاك الكرة من المصري أحمد عبد الباسط (الفرنسية)

يواجه المنتخب المصري نظيره المغربي في الدور نصف النهائي من النسخة الأولى لبطولة أفريقيا لمن هم دون 23 عاما التي يحتضنها المغرب والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وذلك بعد أن تصدر مجموعته الثانية بفوزه على جنوب أفريقيا 2- صفر مساء السبت في الجولة الأخيرة.

واستفاد المنتخب المصري من فوز الغابون على ساحل العاج 3-1 ليتصدر المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين عن الغابون التي ضمنت تأهلها أيضا إلى دور الأربعة بفضل فارق الأهداف الذي يفصلها عن العاجيين، وستواجه السنغال بطلة المجموعة الأولى.

وسجل محمد النني (46) ومروان محسن (63) هدفيْ مصر في المباراة الأولى، فيما حولت الغابون في المباراة الثانية تخلفها أمام ساحل العاج بهدف لاسينا تراوري (30) إلى فوز بفضل هدفيْ هنري ندونغ (46 و49 من ركلة جزاء) وليونيول ياكوبا (78).

وتقام المباراة الأولى في نصف النهائي بين السنغال والغابون الثلاثاء المقبل في طنجة، على أن تكون المباراة الثانية الأربعاء المقبل في مراكش بين مصر والمغرب، الذي أنهى المجموعة الأولى في المركز الثاني بفارق الأهداف عن السنغال، بعد خسارته أمام الأخيرة صفر-1 مساء الجمعة.

ويتأهل المنتخبان اللذان سيخوضان النهائي مباشرة إلى الأولمبياد إلى جانب الفائز في مباراة المركز الثالث، فيما يخوض المنتخب الخاسر في المباراة الأخيرة دورا فاصلا مع أحد منتخبات آسيا.

المصدر : وكالات