فرحة لاعبين من الريال بأحد أهدافهم الثلاثة (الفرنسية)

واصل ريال مدريد المتصدر تألقه وحقق فوزا جديدا جاء هذه المرة على مضيفه سبورتينغ خيخون بثلاثية نظيفة، في حين حسم برشلونة حامل اللقب مواجهته القوية مع ضيفه ليفانتي بسحقه بخماسية نظيفة مساء السبت في المرحلة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب آل مولينون، نجح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في حصد نقاط ثلاث حافظ بها على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن غريمه التقليدي برشلونة الذي لعب مباراة زائدة عن النادي الملكي الثلاثاء الماضي أمام رايو فاليكانو (4-صفر) بسبب مشاركته القادمة في كأس العالم للأندية.

واستعد ريال وبرشلونة بشكل جيد للموقعة المرتقبة بينهما السبت المقبل في سانتياغو برنابيو، وقد عزز الأول أفضل بداية هجومية له في تاريخه بعدما رفع رصيده إلى 49 هدفا في 14 مباراة حتى الآن، مع العلم بأن المرحلة الأولى تأجلت بسبب إضراب اللاعبين.

وفي المباراة الأولى أنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الأرجنتيني آنخل دي ماريا في الدقيقة 35، ثم أضاف زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 65. وسجل البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

فابريغاس (وسط) محتفلا مع زملائه
بأحد هدفيه في مرمى ليفانتي (الفرنسية)
خماسية نظيفة
وفي الثانية، حسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها سيسك فابريغاس في الدقيقتين الرابعة و33 والمهاجم الشاب خوان إيساك كوينكا في الدقيقة 37. ورفع فابريغاس بذلك رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز هدفين آخرين في الدقيقتين 55 و61.

وعلى ملعب آل ساردينيرو، ألحق راسينغ سانتاندر بضيفه فياريال الهزيمة السادسة هذا الموسم بالفوز عليه بهدف حمل توقيع الأورغوياني كريستيان ستواني (27)، ليترك سانتاندر المركز الأخير مؤقتا برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد "الغواصة الصفراء" عند 14 نقطة.

ويلعب لاحقا فالنسيا الثالث مع إسبانيول، وتستكمل المرحلة الأحد حيث يلتقي أتلتيكو مدريد مع رايو فاليكانو، وريال سوسييداد مع ملقة، وأوساسونا مع ريال بيتيس، وريال مايوركا مع أتلتيك بلباو، وغرناطة مع ريال سرقسطة، على أن تختتم الاثنين بلقاء غرناطة وريال سرقسطة.

ترتيب فرق الصدارة
1- الريال 37 نقطة من 14 مباراة.
2- برشلونة 34 من 15
3- فالنسيا 27 من 13
4- ليفانتي 26 من 14
5- ملقة 23 من 13

المصدر : وكالات